الجامعة العربية تعقد اجتماع طارئ اليوم اعتراضًا على اقتحام المسجد الأقصى


الاربعاء 05 ابريل 2023 | 03:53 مساءً
الجامعة العربية
الجامعة العربية
فريق_ السعودي اليوم

أعلنت الجامعة العربية، في بيان عاجل، عن عقد اجتماع طارئ اليوم الأربعاء، لمناقشة آخر تطورات الشأن الفلسطيني بعد عملية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لساحة المسجد الأقصى، التي اسفرت عن إصابة العشرات واعتقال المئات من المصلين.

الأدرن تدعو لاجتماع عاجل مع مسؤولين مصريين وفلسطنينين

كما دعا الأردن أيضا مسؤولين مصريين وفلسطنينين لعقد اجتماع عاجل بشأن اقتحام المسجد الأقصى اليوم والاعتداءات المستمرة على المصلين من قبل الجانب الإسرائيلي.

وكان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد استنكر هجمات الاحتلال الإسرائيلي، على المسجد الأقصى، حيث أدان بأشد العبارات اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومهاجمة المصلين والمعتكفين، واعتقال ما يقارب من 400 فلسطيني.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن عملية اقتحام المسجد الأقصى، تمس مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، مستنكرا الهجمات التي تشنها إسرائيل خلال شهر رمضان الكريم على الأماكن المقدسة.

وطالب 'أبو الغيط'، خلال بيانا عاجل، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي، بسرعة التحرك بسرعة لوقف الخطوات التصعيدية التي تتخذها إسرائيل، فقد يُنّذِر هذا التصعيد بإشعال الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب 'أبو الغيط'، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف فورا عن الهجمات المتلاحقة التي تستهدف الفلسطنيين، محذرا من أن تنتهى هذه التوجهات المتطرفة لدى إسرائيل بمواجهات واسعة مع الجانب الفلسطيني.

اقرأ أيضا