بـ 87 مليون ريال.. "الوطنية للتعليم" توقع عقد استئجار مجمع تعليمي بالرياض لمدة 20 سنة


الاحد 14 ابريل 2024 | 12:04 مساءً
الشركة الوطنية للتربية والتعليم
الشركة الوطنية للتربية والتعليم
ريم العتيبي

استأجرت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، مبنى مجمع تعليمي في حي القيروان بمدينة الرياض، فى إطار عقد تم توقيعه مع كلاً من حياة الناصر ومحمد القويفلي وعبد العزيز العيبان وذلك لغرض تشغيله من قبل الشركة.

عقد استئجار مبني تعليمي

وقالت الشركة، إن العقد تم توقيعه بتاريخ 7 أبريل الجاري ومدته 20 سنة ميلادية ابتداء من تاريخ 18أغسطس 2024 يتخللها أول (10) سنوات ملزمة على الطرفين، و (10) سنوات إضافية متاح بها خيار عدم التجديد حصراً للمستأجر (الشركة الوطنية للتربية والتعليم).

القيمة الإجمالية للعقد

تبلغ قيمة العقد 3.75 مليون ريال سنوياً وتزيد 10% كل خمس سنوات، وتصل القيمة الإجمالية للعقد طيلة مدته 87 مليون ريال سعودي (بدون ضريبة القيمة المضافة)، ويتضمن استئجار مبنى مجمع تعليمي للبنين والبنات مقام على أرض مساحتها 5.25 ألف متر مربع في مدينة الرياض بحي القيروان.

وتتوقع الشركة بدأ الأثر المالي لهذا العقد اعتبارًا من الربع الأول من السنة المالية للشركة التي ستنتهي في 31 أغسطس 2025، حيث سيتم تشغيل المجمع التعليمي بداية من العام الدراسي 2024-2025م. وتقدر الطاقة الاستيعابية للمجمع بـ 1.4 ألف طالب وطالبة. ويأتي هذا الاستثمار ضمن استراتيجية الشركة التي تهدف إلى التوسع ونمو قاعدة الطلاب وذلك لتحقيق النمو والعوائد التي تحقق استراتيجية الشركة.

اقرأ أيضا