حالة الطقس المتوقعة في السعودية اليوم 14 أبريل 2024.. إستمرار فرصة هطول أمطار رعدية "تعرف علي درجات الحرارة المتوقعة من هنا"


الاحد 14 ابريل 2024 | 10:07 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف مركز الأرصاد الوطني من خلال بيان رسمي له اليوم, عن تفاصيل حالة الطقس في مختلف مناطق ومدن المملكة المتوقعة اليوم, حيث تستمر فرصة هطول أمطار رعدية, كما يستمر نشاط الرياح .

حالة الطقس المتوقعة في المملكة

وبحسب ما أفاده مركز الأرصاد, فإن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل،الجوف، الحدود الشمالية والشرقية , كما يستمر تأثير الرياح النشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

آثار حالة الطقس علي البحر الأحمر

كما أوضح مركز الأرصاد, أن تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر, تنعكس علي الرياح السطحية, حيث من المتوقع أن تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الشمالي, فيما يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي, أما حالة البحر فـ ستكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي.

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

أما عن الخليج العربي, فـ من المتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, فيما يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وتكون حالة البحر خفيف الموج. 

درجات الحرارة المتوقعة في المملكة

هذا, وقد كشف المركز عن توقعاته لـ درجات الحرارة الكبري والصغري في مختلف مناطق ومدن المملكة, ويمكن الإطلاع عليها بالتفصيل, عبر الموقع الرسمي للمركز الوطني للأرصاد, من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: حالة الطقس في السعودية اليوم 13 أبريل 2024.. غائم جزئياً علي معظم أنحاء المملكة "درجات الحرارة المتوقعة من هنا"

اقرأ أيضا