شاهد.. مفاجأة عن محركات وأسعار تويوتا كامري و ليكزس اي اس


الاربعاء 05 ابريل 2023 | 02:04 مساءً
سيارات
سيارات
فريق - السعودي اليوم

تهتم شريحة من المواطنين بمطالعة أخبار سوق السيارات من حيث أنواعها ومواصفاتها وأسعارها المختلفة في الأسواق بما يتناسب مع إمكانياتهم، والتى تشهد تطور سريع ومتلاحق على الصعيد العالمى، فى ضوء الطفرة التكنولوجية فى مجال صناعة السيارات بمختلف أنواعها.

وتعد سيارة تويوتا كامري 2023 من أشهر سيارات تويوتا في السوق السعودي، وتوفرت بفئات عديدة، وبسعر يبدأ من 99 ألف ريال تقريبًا، إلى جانب شريحة ليكزس اي اس 4 سلندر التى إحدى الطرازات الفارهة المتوسطة الحجم التي تنتجها شركة لكزس منذ عام 1989م حتى الآن.

مواصفات تويوتا كامري

وتستقطب السيارتين شريحة عريضة من مستخدمي السيارات في المملكة، حيث تتقاربان فى الشكل والمواصفات، ويوضح أحد المهتمين بسوق السيارات فى فيديو له، الفرق بين تويوتا كامري 4 سلندر وليكزس اي اس 4 سلندر .

وأظهر الفيديو أن التويوتا سيارة عملية اقتصادية ومرغوبة واللكزس هي الوجه الفاخر للكامري، وفى الوقت نفسه ماكينة السيارتين متطابقة تماما ، ويطلق على الأخيرة 'كامري الشيوخ' .

وتتميز تويوتا كاميري بمحرك قوي قادر على منح السائق أفضل أداء على الطريق، حيث تستمد قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، وبسعة تقدر بنحو 2500 سي سي، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات، ويبلغ سعة خزان الوقود نحو 60 لترًا، وتأتي مع جنوط مقاس 16 بوصة.

تحديث نظام ليكزس اي اس

بينما تحصل ليكزس إي أس للعام 2023 على تحديث لنظام الوسائط المتعددة، يوفر استجابة أسرع وتشغيلًا أسهل وإمكانية الوصول إلى المزيد من الوظائف، كما يأتي مزودًا بنظام ملاحة يستند لحوسبة السحابية، وتحسين نظام التعرف على الأوامر الصوتية. 

اقرأ أيضا