"الحماية السرية"الدرع الذي يوفر الحماية لترامب واسرته ..اعرف اهم المعلومات عنها


الاربعاء 05 ابريل 2023 | 02:04 مساءً
موكب الرئيس ترامب اثناء المحاكمة
موكب الرئيس ترامب اثناء المحاكمة
فريق_السعودى اليوم

محاكمة الرئيس الامريكي السابق ترامب تحظي باهتمام كبير عالميا ،واظهرت صور المحاكمة حراسة كبيرة للرئيس السابق وعناصر يرتدون نظارات سوداء يرافقونه مما يطرح سؤال هام حول ماهية هؤلاء الاشخاص؟

وكالة تحمي  الرؤساء السابقين مدى الحياة

الالاف من عناصر الشرطة لتأمين محاكمة ترامبالالاف من عناصر الشرطة لتأمين محاكمة ترامب

ويجيب موقعكم المفضل السعودي اليوم علي السؤال الهام ويستعرض لكم عدد من المعلومات حول الجهة التي ينتمي اليها هؤلاء الاشخاص

 الاجابة علي هذا السؤال ،انهم عناصر الشرطة السرية التي تؤمن ترامب بحكم القانون الامريكي حيث يلتزمون  بحماية الرؤساء السابقين مدى الحياة، لذلك في حال تم سجن دونالد ترامب بتهم وجهت إليه في نيويورك، فسيحتفظ بهذا الامتياز، وفق قانون أقره الكونغرس.

ووافق المشرعون الأمريكيون في عام 1965 على واجب الخدمة السرية لحماية الرؤساء السابقين دون تحفظ. وينص القانون المعتمد على 'حماية الرئيس السابق وزوجته مدى الحياة، ما لم يرفضا هذه الحماية'.

ففي عام 2018، عندما كان الرئيس السابق دونالد ترامب مهددا بالمساءلة، وكانت هناك دعوات لرفع دعوى جنائية ضده، تطرقت وسائل الإعلام الأمريكية إلى موضوع الخدمة السرية لحماية الرؤساء السابقين، منوهة بأن ترامب سيكون تحت الحراسة والحماية أينما ذهب.

وفي حالة ثبوت الجرم وإقرار المحكمة عقوبة السجن، فسوف تحظي اسرة ترامب بحماية الشرطة السرية بحكم القانون ما لم يحدث تعديل عليه في الفترة القادمة.

والخدمة السرية (الولايات المتحدة) هي وكالة حكومية تابعة لوزارة الأمن الداخلي للولايات المتحدة (حتى إلى مارس 2003، أصبحت تتبع خزينة الولايات المتحدة):

اقرأ ايضا :بعد عودته من جلسة محاكمته.. أول تعليق من دونالد ترامب على لائحة تهمه الجنائية الـ 34

مهام الخدمة السرية في البداية اقتصرت علي التحقيق

الحماية السرية تحمي ترامب مدي الحياةالحماية السرية تؤمن ترامب مدي الحياة

ففي البداية كانت مهام الخدمة السرية، حين تأسست، تقتصر على التحقيق ومكافحة التزوير، وهي مشكلة كبرى في نهاية الحرب الأهلية. الوكالة في مابعد تطورت إلى أول وكالة إستعلامات داخلية للولايات المتحدة وأول وكالة ضد التجسس مع وكلاء يعملون بسرية تحث غطائها .

وتولت الوكالة بعد ذلك عدة مهام في بداية تأسيسها ثم اوكلت الي  وكالات أخرى أنشئت فيما بعد مثل مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI)، مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (ATF)، تطبيق الهجرة والجمارك (ICE)، ودائرة الإيرادات الداخلية (IRS).

وعقب اغتيال ويليام ماكينلي في عام 1901،اصبح من مهامها  حماية رئيس الولايات المتحدة .

وعاشت  مدينة نيويورك   حصارًا امنيًا، مشددا اثناء مثول الرئيس الامريكي السابق ترامب امام المحكمة حيث تم تجنيد أكثر من 30 ألف شرطي بلباس رسمي، وأكثر من 19 ألف بلباس مدني، تحسبًا للمحاكمة التاريخية للرئيس الأمريكي السابق دونالد 

ووجهت محكمة مانهاتن الجنائية، يوم الثلاثاء، لوائح اتهام ضد ترامب في 34 تهمة تضمنت 'تزوير سجلات تجارية' بغرض 'الاحتيال ونية ارتكاب جريمة أخرى'.