30 مليون معاملة.. كيف أصبحت منصة "قوى" واجهة سوق العمل السعودي؟


منصة "قوى" واجهة سوق العمل السعودي

السبت 11 فبراير 2023 | 03:16 صباحاً
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
واس – السعودي اليوم

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن منصة 'قوى' أصبحت واجهة سوق العمل السعودي، حيث حققت أرقامًا متقدمة مع بداية العام الجاري.

30 مليون معاملة شهريًا لـ 5 ملايين مستفيد

وأوضحت أنه من خلال المنصة تم تنفيذ أكثر من 30 مليون معاملة شهريًا بشكل مؤتمت كلياً، وخدمة أكثر من 5 ملايين مستفيد، إضافة إلى عملية التقييم للمنشآت التي تتم ذاتياً باستخدام أحدث التقنيات، وتوثيق العقود إلكترونيًا.

تقديم أكثر من 130 خدمة للأفراد والمنشآت

وأضافت أن المنصة عملت على تأسيس سوق عملي رقمي بالكامل لخدمة منظومة العمل السعودية، لتعد الواجهة الموحدة لتنظيم ومتابعة جميع التعاملات بين مختلف أطراف المنظومة من عاملين، ومنشآت حكومية وخاصة، وذلك من خلال تقديم أكثر من 130 خدمة للأفراد والمنشآت.

منصة "قوى" إحدى المنصات الرقمية الحكومية

وأشارت إلى أن منصة 'قوى' تُعد إحدى المنصات الرقمية الحكومية التي لها دور مهم في تمكين سوق العمل وتعزيز نمو وتوسع واستمرارية الأعمال في المملكة، حيث تواكب التطورات والتحولات في العالم الرقمي.

تقديم منظومة إلكترونية متكاملة

وأكدت أن المنصة تسعى إلى خلق تجربة مثالية لمستفيديها، كما تتضمَّن رفع مستوى الوعي والشفافية بين المنشآت، وتُعد نموذجاً لتسريع الأعمال واختصار المسافات في العديد من الخدمات، إضافة إلى تقديم منظومة إلكترونية متكاملة، تواكب الرؤية الإستراتيجية للمملكة. 

اقرأ أيضا