تفاصيل استحواذ "لونيت" و"العليان المالية" على 49% من برج "آي سي دي بروكفيلد" في دبي


الاثنين 08 ابريل 2024 | 02:10 مساءً
لونيت والعليان المالية يستحوذان على 49% من برج آي سي دي بروكفيلد في دبي
لونيت والعليان المالية يستحوذان على 49% من برج آي سي دي بروكفيلد في دبي
بدر القحطاني

استحوذ صندوق لونيت في أبوظبي وشركة العليان المالية  على 49% من برج 'آي سي دي بروكفيلد' التجاري في مركز دبي المالي العالمي.

اقرأ ايضا:سعر سهم شركة رتال العقارية اليوم الإثنين 8 ابريل 2024 في البورصة السعودية آخر تحديث

 الصفقة من الأكبر في قطاع العقارات التجارية

ووفقا لموقع 'العربية'تعتبر هذه الصفقة من الأكبر في قطاع العقارات التجارية في المنطقة منذ عام 2020، عندما تأثرت القيمة السوقية للعقارات المكتبية بسبب جائحة كوفيد 19.

ولم يتم الإعلان عن قيمة الاستحواذ، ولكن التقديرات السابقة لقيمة برج ICD Brookfield place كانت تقارب الـ1.5 مليار دولار.

المساحات المكتبية في برج "آي سي دي بروكفيلد"

يضم البرج نحو مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية، إضافة إلى مجموعة من المرافق، وتبلغ حاليا نسبة الإشغال فيه نحو 98%.

يشار إلى أن شركة العليان المالية تأسست في عام 1947 وهي الشركة الأم لمجموعة العليان. وتملك المجموعة محفظة متنوعة تغطي القطاعات الصناعية والتجارية والاستثمارية.

 أصول شركة "لونيت" 

أما شركة 'لونيت' للاستثمارات البديلة فتتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها، وتدير أصولاً قيمتها 105 مليارات دولار.

وتركز 'لونيت'، التي تعود ملكيتها لشركة 'شيميرا للاستثمار، على الأسواق الخاصة، بما في ذلك عمليات الاستحواذ وأسهم النمو ورأس المال الجريء والائتمان المالي العام والخاص، والأصول الحقيقية، والأسهم العامة.

ما هو برج اي سي دي بروكفيلد بليس؟

آي سي دبي بروكفيلد بليس (“اي سي دي بروكفيلد”) هو مشروع مشترك يملكه بالتساوي كل من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وشركة بروكفيلد لإدارة الأصول، وهو أحد المعالم الهندسية التي تمثل وجهة جديدة للأعمال وأسلوب الحياة بالقرب من مركز دبي المالي العالمي.

ويعتبر اي سي دبي بروكفيلد  وجهة أعمال ونمط حياة فاخر مع أكثر من 200,000 قدم مربع من المساحات الفاخرة المخصصة للمطاعم، تجارة التجزئة والمجتمع إلى جانب 990,000 قدم مربع من مساحات العمل المستدامة والمستقبلية.

ويستقطب المبنى، الحائز على اعتماد ليد بلاتينيوم، بعضًا من أكبر الشركات في العالم، متعددة الجنسيات، ومن مختلف القطاعات، ومن ضمنها الشركات الرائدة في الاستشارات وإدارة الأصول وتأجير الطائرات والشركات القابضة وشركات الصيانة الفاخرة وكذلك الإصلاح والعمليات التشغيلية.

اقرأ أيضا