شروط العمل في توصيل الطلبات بالسعودية 2024.. قرارات جديدة


الاحد 07 ابريل 2024 | 03:40 مساءً
توصيل الطلبات
توصيل الطلبات
بدر القحطاني

العمل في توصيل الطلبات بالسعودية، انتشرت خلال الأونة الأخيرة تطبيقات توصيل الطلبات بشكل كبير في المملكة، لذا وضعت هيئة النقل في المملكة عدد من الاشتراطات الجديدة لنشاط توصيل الطلبات لتحسين جودة العملية وزيادة مستوى الموثوقية والأمان.

توصيل الطلبات

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية، قرارات وزارة النقل الخاصة بقطاع توصيل الطلبات والأشتراطات المطلوبة.

أهداف القرارات الجديدة

أصدرت الهيئة العامة للنقل السعودي 6 قرارات تنظيمية لقطاع توصيل الطلبات في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تنظيم وحكومة قطاع توصيل الطلبات، وزيادة فرص العمل للمواطنين السعوديين، ورفع جودة وكفاءة عملية التوصيل، وزيادة مستوى الأمان والموثوقية لدي العملاء.

توصيل الطلبات يقتصر فقط على السعوديين

قررت وزارة النقل السعودية أن قبول طلبات العمل في تقديم الطلبات وتوصيلها إلى المنازل يشمل فقط حاملي الجنسية السعودية، وأن العاملين المقيمين من غير السعوديين يلزموا بالعمل في تطبيقات التوصيل المرخصة

وهذا القرار سوف يساعد علي رفع كفاءة العمل للسائقين والخدمات المقدمة للعملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

شروط العمل في قطاع توصيل الطلبات

أقرت هيئة النقل السعودية بما يخص غير السعوديين، أن العمل في شركات النقل الخفيف يبدأ خلال 14 شهر مع استمرار عمل العاملين في نشاط نقل الطلبات لتنظيم توصيل الطلبات في تطبيقات التوصيل

كما قررت الهيئة اعتماد الزي الموحد لغير السعوديين العاملين في توصيل الطلبات، وتفعيل خاصية التحقق من الوجه للتحقق من هوية السائقين، وأيضًا تحديد ضوابط واشتراطات استخدام الدراجات النارية بالتنسيق مع المرور السعودي، والسماح بوضع الإعلانات على سيارات النقل الخفيف بالتنسيق مع وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان.

مخالفة الشركات للقرارات

في حالة مخالفة الشركات لتلك القرارات، فسوف يتم إلغاء التصاريح الخاصة بها وفرض غرامات مالية كبيرة على أصحاب هذه الشركات، وخلال الفترة السابقة قامت الوزارة بالفعل بغلق العديد من الشركات وإلغاء نشاطها بسبب إجراء الكثير من المخالفات وعدم الالتزام بالمعايير التي سبق ذكرها، مما يعرض عملاء هذه الشركات إلى الخطورة وعدم حصولهم على خدمات محسنة أو ذات جودة عالية.

موعد تطبيق القرارات الجديدة

سوف يتم تطبيق قرارات وزارة النقل السعودية الخاص بقطاع توصيل الطلبات في المملكة ابتداء من اليوم الأول من شهر أبريل 2024 ميلادي ،و للمزيد من المعلومات عن هذه القرارات ، يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني للهيئة العامة للنقل السعودي من خلال الرابط “من هنا”.

اقرأ أيضا