موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث ومُدة إجازة عيد الفطر المبارك 1445


السبت 06 ابريل 2024 | 03:51 مساءً
موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث
موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث
بدر القحطاني

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث، يتسأل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث ومدة إجازة عيد الفطر المبارك، وهي من أفضل المناسبات التي ينتظرها كل مسلم بعد شهر رمضان، ويهنئون في هذا العيد المسلمون بعدهم ويحتفلون به. 

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث

بعد الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد من قبل وزارة التعليم، وقد تم الإعلان عن بدء الفصل الثالث في يوم الأحد الموافق الثالث من مارس 2024 ، وهو يوافق الثاني والعشرين من شهر شعبان، وتستمر الدراسة خلال شهر رمضان لمدة ثمانية عشر يوم قبل بدء الإجازة.

حيث تشمل الإجازة العشر الأواخر من رمضان وأيضًا إلى يوم الجمعة والسبت الموافق التاسع عشر ويوم العشرين من شهر رمضان الفضيل، وهي إجازات رسمية وتستمر إلى نهاية إجازة عيد الفطر، ثم تستأنف الدراسة في الخامس عشر من أبريل.

وتكون الإجازة في بداية يوم الخميس الثاني من مايو، وسوف تكون إجازة نهاية أسبوع طويلة، وتأتي نهاية الفصل الدراسي الثالث التي تم تحديدها بنهاية يوم الإثنين الموافق عشرة يونيو.

آلية الاختبار النهائي للترم الثالث

نهاية الفصل الدراسي الثالثلم يتم تحديد وزارة التعليم السعودي إلى الآن آلية اختبارات الفصل الدراسي الثالث لنهاية العام الحالي، وعند تحديدها بشكل رسمي يتمك الإعلان عنها من قبل الوزارة وهذا أيضًا بجانب أنه لم يتم الإعلان عن موعد الاختبارات للفصل الدراسي الثالث التي تم وضع له جدول دراسي في شهر رمضان.

هذا لتقليل عدد الأيام الدراسية ووقت اليوم الدراسي خلال شهر رمضان ليسمح للطلاب القيام بطقوس شهر رمضان المبارك، الذي بدأ في ثاني أسبوع منذ بداية الفصل الدراسي الثالث تحديدًا في يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من مارس.

وزارة التعليم

وقامت وزارة التعليم بتحديد المواعيد الخاصة بالدوام المدرسي من قبل الإدارات التعليمية ويكون هذا بناءً لكل إدارة، حيث يكون وقت الحصة خمسة وثلاثون دقيقة فقط واليوم الدراسي يكون مدته أربع ساعات فقط وهذا كحد أقصي.

إجازة عيد الفطر وعدد أيام الإجازة

من المقرر أن تكون بداية إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام يوم الخميس القادم الذي يوافق الثامن عشر من شهر رمضان ويوافق الثامن والعشرين من شهر مارس، ويكون هذا قبل بداية العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث تكون مدة الإجازة ثمانية عشر يوم.

تبلغ إجازة عيد الفطر للموظفين أربع أيام فقط حيث تبدأ في يوم التاسع والعشرين من رمضان، وتنتهي بعد أربع أيام من موعد بدء الإجازة.

تهتم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتوضيح كل ما يخص الدراسة والإجازات، للطلاب بسهولة حيث يمكنهم التعرف على مواعيد بدء وانتهاء إجازة العيد والتعرف على نظام الدراسة لهذا العام والكثير من الأشياء.

اقرأ أيضا