بثروة 186.9 مليار دولار.. مارك زوكربيرج يتفوق على ماسك ويصبح ثالث أغني رجل في العالم


السبت 06 ابريل 2024 | 03:41 مساءً
مارك زوكربيرج يتفوق على ماسك ويصبح ثالث أغني رجل في العالم
مارك زوكربيرج يتفوق على ماسك ويصبح ثالث أغني رجل في العالم
بندر الزهراني

أصبح مؤسس شركة 'ميتا' ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج،  ثالث أغنى شخص في العالم متجاوزا الملياردير الأميركي إيلون ماسك، و هي المرة الأولى منذ عام 2020 التي يشغلان فيها هذا الترتيب بين أثرياء العالم.

اقرأ ايضا:11.1 تريليون دولار إضافة متوقعة لقطاع السياحة للاقتصاد العالمي في 2024

تراجع ماسك وفقا لـ "بلومبرغ" للمليارديرات"

وتراجع ماسك، الذي احتل المرتبة الأولى وفق مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات في أوائل مارس، إلى المركز الرابع بعد أن ذكرت وكالة 'رويترز' أن شركة 'تسلا' للسيارات الكهربائية ألغت خططها لتصنيع سيارة أقل كلفة، ما أدى إلى انخفاض الأسهم، وهو ما نفاه ماسك.

انخفاض عمليات تسليم سيارات "تسلا" في الأشهر الثلاثةمن 2024

وجاء ذلك بعد أنباء، قبل أيام قليلة، تفيد بانخفاض عمليات تسليم سيارات 'تسلا' في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وهو أول انخفاض لها على أساس سنوي منذ الأيام الأولى لوباء فيروس 'كورونا'.

وانخفضت  ثروة مؤسس الشركة المالكة لـ"تيك توك" بمقدار 17 مليار دولار،كما تراجعت ثروة تشانج يي مين، مؤسس مجموعة 'بايت دانس' الصينية المالكة لتطبيق " تيك توك"، بمقدار 17 مليار دولار، العام الماضي، بحسب تصنيف جديد نُشر، الخميس.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها زوكربيرج للمراكز الثلاثة الأولى في تصنيف 'بلومبرغ' لأغنى الأثرياء منذ 16 نوفمبر 2020، عندما كانت ثروته 105.6 مليار دولار، وثروة ماسك 102.1 مليار دولار.

وتبلغ ثروة ماسك الآن 180.6 مليار دولار، أما زوكربيرج فتبلغ 186.9 مليار دولار. 

اقرأ أيضا