تعرف علي طرق تقديم طلب زيارة شخصية للمواطنين بالسعودية


الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 09:38 مساءً
وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية
فريق السعودي اليوم

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن طريقة تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية للقاء الأصدقاء والمعارف مع إتاحة الفرص للتنقل بين مناطق المملكة المتخلفة وزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمواقع الدينية والتاريخية المختلفة بجانب الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تنظمها المملكة.

تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية

وذكرت الخارجية السعودية، عبر موقعها الرسمي، طريقة تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية عبر خطوات إلكترونية سهلة من خلال منصة «التأشيرات»، ويمكن أيضا لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم من مختلف دول العالم لزيارة المملكة وأدء العمرة عبر التقديم على طلب زيارة شخصية المتاح على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية وسيكون هذا من خلال خدمة الأفراد في المنصة.

وزارة الخارجية السعوديةوزارة الخارجية السعودية

كيفية تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية

ولفتت وكالة الأنباء الرسمية السعودية «واس» إلى أن الشخص الذي يعمل على تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية يكون مطلوبا منه ملء البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية والموافقة على كل التعهدات اللازمة، وبعد هذا الأمر يجري إصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية، ويتم الاستعلام عن البيانات عن طريق خدمة الاستعلام عن طلب دعوة، وأكدت المملكة أن هذه الدعوة تتيح أداء مناسك العمرة في السعودية بسهولة.

وبعد الخطوات السابقة يمكن للشخص استكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي عقب ملء نموذج طلب تأشيرة دخول بمنصة التأشيرات وبعدها يصبح من المطلوب تقديم الطلب أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية وبعدها يكون متاحا استلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول والذهاب إلى المملكة العربية السعودية عبر مختلف المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

رسوم طلب زيارة شخصية

فرضت السلطات السعودية رسوم معينة علي طلب زيارة شخصية ويجب علي المتقدم دفعها ، حتي يتمكن من استخراج التاشيرة وهي 200 ريال سعودي والذي يعادل 81 دولار أمريكي ، بالإضافة ألي عدد من الشروط الأخري الذي يجب أن تتوافر لدي المتقدم للحصول علي التاشيرة وهم .

• أن يكون لدي الفرد جواز سفر صالح وساري لمدة لاتقل عن ستة أشهر .

• سداد جميع الرسوم المفروض السابق ذكرها .

• تقديم طلب زيارة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية عن طريق الضغط علي هذا الرابط .

• أن يكون الحد الأقصي لزيارة ثلاث أشهر فقط أي تسعين يوما.

وزارة الخارجية السعوديةوزارة الخارجية السعودية

وبينت أنه يمكن لمواطني السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب 'الزيارة'، من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار 'مستند تأشيرة زيارة شخصية'، الذي يمكن استعراض بيانته من خلال خدمة الاستعلام عن 'طلب دعوة'، وفق ما ذكرت 'واس'.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج 'طلب تأشيرة دخول' في منصة التأشيرات، ومن ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية السعودية في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية.

اقرأ أيضا