عيد الفطر المبارك 1445.. أقوى العروض بمناسبة العيد في السعودية من هذه الأماكن


السبت 06 ابريل 2024 | 09:18 صباحاً
عيد الفطر 1445
عيد الفطر 1445
بدر القحطاني

عيد الفطر المبارك 1445، أيام قليلة تفصلنا عن إجازة عيد الفطر المبارك 1445، حيث تقدم العديد من الأماكن السياحية العديد من العروض بمناسبة الإجازة. 

عيد الفطر المبارك 1445 

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية أقوى العروض بمناسبة عيد الفطر المبارك 1445. 

أقوى العروض بمناسبة عيد الفطر

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث يوجد بها الكثير من المعالم الشهيرة والمهمة جدًا، والتي يمكن التعرف إليها من خلال هذه الفقرة:

متحف الطيبات الدولي

متحف الطيبات الدولي في مدينة جدة ويعتبر هذا المتحف واحد من أهم المعالم السياحية في السعودية، حيث يوجد به عدد كبير من الأعمال الفنية والتراثية والتاريخية، ويتميز المتحف بتصميمه المميز الذي ينقل فن العمارة التقليدي والحديث.

متحف الحائل

متحف الحائل وهو يعتبر واحد من أفضل الأماكن السياحية في المملكة حيث يوجد به مجموعة كبيرة من القطع الأثرية وأجهزة الراديو القديمة، ويضم المتحف العديد من الأقسام والمعارض المختلفة.

قرية العلا التراثية تعتبر قرية العلا التراثية واحدة من أهم وجهات السياحة في المملكة، وتضم القرية العديد من المنازل والبيوت التقليدية والقلاع، وتشتهر بالعديد من المهرجانات والفعاليات التي تقوم بها.

مسجد قباء

مسجد قباء وهو يعتبر من أكثر الأماكن المقدسة في الدين الإسلامي وفي السعودية، وهو يستخدم كواجهة سياحية في عيد الفطر لتعزيز قيم الدين الإسلامي.

أفضل أماكن سياحية لقضاء إجازة عيد الفطر

يوجد العديد من المناطق السياحية المتعددة والممتعة في المملكة العربية السعودية التي يمكنك الذهاب إليها لقضاء إجازة عيد الفطر مع الأهل أو الأصدقاء وهي كالتالي:

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان حيث تضم الكثير من أنواع الحيوانات والطيور والزواحف، والأماكن الواسعة التي يمكنك التجول فيها وسط مجموعة من الزهور والزرع الأخضر، ويوجد أيضًا بها العديد من العروض الترفيهية التي يمكنك مشاهدتها.

منتزه الملك عبد الله الترفيهي

منتزه الملك عبد الله الترفيهي التي يجب الكثير من الزوار من حول العالم، حيث يتمتع الزوار باستكشاف العديد من المرافق الترفيهية المميزة، ويوجد أيضًا مساحات خضراء شاسعة وأشجار حيث تتمتع بالهدوء والاسترخاء، ويمكنك ركوب الخيل أو الاستمتاع بالكثير من الأنشطة.

كورنيش مدينة جدة

كورنيش مدينة جدة يعتبر واحد من أجمل الوجهات السياحية في المملكة، حيث تمتد الساحل الرملي على طول البحر الأحمر، ويوجد أيضًا شلال الملك فهد، والكثير من المناظر الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها.

أماكن سياحية يمكن الذهاب إليها في عيد الفطر

يوجد الكثير من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في إجازة عيد الفطر ويمكنك تحديد المدة التي تريدها ومن هذه الأماكن:

الشاليهات والاستراحات وهي من أحد الأماكن المطلة على البحر وتقدم العديد من النشاطات الرياضية البحرية والترفيهية.

التخييم وهو ما يفضله الكثير من العائلات حيث يذهبون إلى المناطق البرية ويقضون أوقات ممتعة.

الشواطئ حيث تهتم الكثير من العائلات في قضاء أوقات إجازة عيد الفطر في الذهاب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ أيضا