تزداد غزارتها من الجمعة للأحد.. الأرصاد تحذّر من أمطار رعدية ربيعية في هذه المناطق


يصاحبها البرد وجريان للسيول

الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 07:18 مساءً
الطقس
الطقس
فريق_السعودي اليوم

تشهد العديد من مناطق المملكة، حالة جوية غير مستقرة يصاحبها تقلبات في درجات الحرارة وارتفاع ملحوظ وطفيف فيها، تزامنًا مع حلول فصل الربيع.

ومن جانبه، يواصل المركز الوطني بالأرصاد، التنسيق مع كافة القطاعات المعنية للتعامل ميدانيا مع حالة الطقس ومستجداته.

الطقس اليوم في مناطق المملكةالطقس اليوم في مناطق المملكة

أمطار رعدية تبدأ من الأربعاء وتستمر إلى الأحد المقبل

وحذر المركز، عبر حسابه الرسمي على 'تويتر'، من  أمطار رعدية ربيعية على معظم مناطق المملكة، ابتداء من يوم غد الأربعاء وتزداد غزارة من الجمعة لتستمر إلى يوم الأحد.

تساقط للبرد وجريان للسيول

وتوقع المركز، ضمن إنفوجراف نشره، أن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحبها رياح نشطة السرعة قد تصل إلى أكثر من 50كم/ساعة مثيرة للغبار تؤدي لتدنٍ في الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد وجريان للسيول.

أمطار ورياح على هذه المناطق

وأوضح المركز، أن المناطق التي ستتأثر بتلك الحالة الجوية، منطقة عسير وحائل والقصيم ونجران وجازان والباحة، وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، الرياض والمدينة المنورة.

حالة الطقس في المنطقة الشرقية

فيما تتأثر المنطقة الشرقية، بهطول الأمطار الرعدية الخفيفة إلى متوسطة، ابتداءً من مساء يوم الجمعة المقبل وحتى يوم الأحد مع رياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

استمرار حالة الجو الغير مستقرة على معظم مناطق

ونوّه المركز، إلى استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة حتى بداية الأسبوع المقبل.

تقلبات جوية

ومن جانبه، توقع محلل الطقس عقيل العقيل، أن تكون حالة الطقس خلال فصل الربيع غير مستقرة، حيث ستشهد تقلبات جوية، وارتفاعًا في درجات الحرارة، وذلك استقبالًا للحالة الجوية التي ستتأثر بها مناطق المملكة.

الجو غير مستقر بفصل الربيع

وأوضح العقيل في مداخلة هاتفية مع “قناة الإخبارية”، أنه خلال فصل الربيع ستميل حالة الطقس إلى تقلبات في درجات الحرارة وارتفاع ملحوظ وطفيف فيها، لاسيما درجات الحرارة العظمى إضافة إلى حدوث تغيرات سريعة في المناخ.

انفوجراف عن حالة الطقسانفوجراف عن حالة الطقس

اقرأ أيضا