مالديف الخليج .. شاهد كيف تحولت جزيرة "شوري" إلى قبلة سياحية على ضفاف المملكة


الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 07:16 مساءً
جزيرة شوري
جزيرة شوري
فريق- السعودى اليوم

أشهر قليلة تفصلنا عن افتتاح جزيرة ' شورى' غرب المملكة، أمام السائحين اعتبارًا من عام 2024، بعد خضوعها لأعمال تطوير ضخمة ضمن مشروع وجهة البحر الأحمر الذى تم الإعلان عنه في يوليو 2017 من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

جزيرة شوريجزيرة شوري

إقامة مشروعات سياحية وفندقية

ووثق مقطع مصور، حجم المشروعات السياحية والفندقية التى يجرى تنفيذها على أرض الجزيرة بما يتناسب مع موقعها الجغرافى المطل على الساحل الغربى من المملكة، ما بين تصميم 11 من الفنادق العالمية الفاخرة، وتطوير الجسر البالغ طوله 3.3 كيلومتر والواصل بين الساحل والجزيرة.

اقرأ أيضًا: 

 وزير الصناعة يدشن قاعدة المخاطر الجيولوجية لإتاحة بيانات الزلازل

تعتمد تصاميم الفنادق المطلة على جزيرة شروى على الحياة الطبيعية في الجزيرة ومحاكاتها للطبيعة، ضمن تصميم مشروع كورال بلوم.

مشروع وجهة البحر الأحمر

يشمل مشروع وجهة البحر الأحمر إقامة عدد كبير من الفنادق والفيلات العائمة، إلى جانب مشتلاً على مساحة 100 هكتار؛ وتضم واجهة المشروع أرخبيلاً يتكون من 90 جزيرة بكر وأميلاً من الصحراء الشاسعة في البر الرئيس إضافة للأودية والجبال البركانية.

ويتألف المشروع عند اكتماله بحلول عام 2030 من 50 منتجعًا وفندقًا، توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، ونحو 1300 عقار سكني موزع على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مراسي فاخرة، وملاعب غولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام. 

اقرأ أيضا