رسوم تجديد الإقامة فى السعودية وأسرع طريقة تجديد طلب الإقامة عبر منصة أبشر خلال دقائق


الخميس 04 ابريل 2024 | 04:56 مساءً
رسوم تجديد الإقامة فى السعودية وأسرع طريقة تجديد طلب الإقامة
رسوم تجديد الإقامة فى السعودية وأسرع طريقة تجديد طلب الإقامة
ريم العتيبي

رسوم تجديد الإقامة وطريقة تجديدها والاستعلام عنها عبر أبشر، من الأمور التى يهتم بها أكثر من 13 مليون وافد على الأراضى السعودية، فى ظل وجود ضوابط صارمة يحددها نظام الإقامة والعمل ويشرف على تنفيذه وزارة الداخلية.

خطوات تجديد الإقامة 

يخضع الحصول على الإقامة فى السعودية وتجديدها لعدد من الشروط والخطوات التى تتم بشكل إلكترونى عبر تطبيق أبشر، بهدف التيسير على الوافدين وسرعة إنجاز المعاملات الإدارية، وغيرها من الأمور  التى توضحها صحيفة 'السعودي اليوم' لقراءها فى هذا التقرير.

الاستعلام عن تاريخ انتهاء تأشيرة الإقامة

تتيح منصة أبشر العديد من الخدمات للوافدين من بينها الاستعلام عن تاريخ انتهاء بطاقة الإقامة بكل سهولة بشكل إلكتروني من خلال اتباع ما يلي من خطوات: أولًا: قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختر أبشر أفراد، والنقر على الجوازات، وبعد ذلك قم بالضغط على الاستعلام عن إقامة وافد.

يتطلب إتمام عملية الاستعلام عن موقف تأشيرة الإقامة وتاريخ انتهاءها إدخال رقم الإقامة بدقة، والضغط على عرض، ليظهر للمستخدم الرسوم المطلوب دفعها كذلك تاريخ التجديد.

طريقة تجديد الإقامة في السعودية 

أما فى حال رغبت فى تجديد الإقامة في السعودية، كل ما عليك اتباع الخطوات الآتية عبر منصة أبشر الرقمية، طريقة تجديد الإقامة وذلك من خلال ما يلي من خطوات: تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار أبشر من أفراد، واختيار خدمة تجديد الإقامة.

قم باستيفاء البيانات المطلوبة وحدد مدة التجديد، ثم سدد رسوم التجديد بشكل إلكتروني، وانتظر حتى تتم مراجعة الطلب والموافقة عليه، وفى حالة الموافقة يمكن استلام بطاقة الإقامة المُجددة من أي مكتب من مكاتب الجوازات أو البريد السعودي.

رسوم تجديد الإقامة في السعودية

ووفقًا لما صرحت به وزارة الداخلية أن تجديد الإقامة للعمالة المنزلية تصل إلى ستمائة ريال، أما لأي فرد من أفراد الأسرة ممن تجاوز عمرهم الثمانية عشر عامًا فرسوم التجديد هنا خمسمائة ريال.

اقرأ أيضا