حالة الطقس في المملكة اليوم 3 أبريل 2024.. الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية علي معظم المناطق "إطلاع علي درجات الحرارة المتوقعة من هنا"


الاربعاء 03 ابريل 2024 | 10:36 صباحاً
 حالة الطقس في المملكة اليوم
حالة الطقس في المملكة اليوم
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد خلال بيان رسمي له, عن حالة الطقس في المملكة اليوم, حيث أوضح أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

أمطار رعدية و رياح مثيرة للأتربة علي مختلف مناطق المملكة

كما ذكر أن هذه الحالة ستكون مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة والرياض. في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، نجران والاجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية, كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من جنوب غرب المملكة وأجزاء من منطقة الرياض.

آثار حالة الطقس علي البحر  الأحمر

وخلال البيان, لفت المركز أن آثار حالة الطقس علي البحر الأحمر , ستجعل الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي, كما سيصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي, فيما ستكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

آثار حالة الطقس علي الخليج العربي

أما آثار حالة الطقس علي الخليج العربي, سوف تجعل الرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, و سيصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, فيما ستكون حالة البحر خفيف الموج. 

درجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم

هذا, وقد أفاد المركز الوطني للأرصاد خلال بيان بـ درجات الحرارة الصغري والكبري المتوقعة في مختلف مدن ومناطق المملكة, ويمكن الإطلاع عليها بالتفصيل عبر الوقع الرسمي للمركز , من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا : الوطني للأرصاد:الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بجريان للسيول على هذه المناطق

اقرأ أيضا