أمير المنطقة الشرقية يرعي حفل جمعية البر لتسليم 500 وحدة سكنية بأكثر من مليار ريال


الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 04:30 مساءً
الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية
الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية
فريق_ السعودي اليوم

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، الحفل السنوي لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، الذى يهدف تسليم 500 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة بالمنطقة والتي جاءت ضمن برنامج الإسكان التنموي بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

أمير المنطقة الشرقية يوصى بدعم مشروع إكرام الموتى

شارك بحفل الجمعية، نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبد الله البدير وعدد من الشركاء والداعمين.

ثمن سمو أمير المنطقة الشرقية، الاتفاقيات التنموية المبرمة بين الجمعية و عدد من الشركاء بالقطاع الخاص، من أجل دعم برنامج التوطين، الذى يهدف لتنفيذ الاستثمار الاجتماعي ودعم أبناء الأسر الأكثر احتياجاً بالمنح الجامعية والفنية عبر شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية، على أهمية مشروع ' إكرام الموتى ' ، الذي يعد أحد المشاريع الذي تبنتها جمعية البر، داعيا أن يكون له نصيب جيد من الزكاة والصدقات في شهر رمضان المبارك '.

ومن جانبه أعلن الدكتور يوسف الراشد، أمين عام الجمعية، أنه تم تخصيص 4000 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة بقيمة مليار و300 مليون ريال ، في إطار اتفاقية شراكة بين الجمعية وزارة الشؤون البلدية والإسكان، فضلا عن وجود 7 جمعيات شريكة بالمنطقة استفادت من الوحدات السكنية.

تسليم 400 وحدة سكنية بأكثر من مليار ريال لدعم 795 أسرة 

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من الوحدات السكنية قرابة 795اسرة، في حين تبلغ قيمة الوحدات السكنية التى تم تسليمها قرابة 100مليون و390الف ريال، كما تم تزويدها بالاثاث المطلوب بقيمة تتجاوز 2مليون جنيه و112الف ريال .

وقد قدمت الجمعية قروضا تنموية حسنة عبر 'صندوق أجدى التنموي' و بَلَغت قيمة المحفظةِ التراكميةِ لصندوق إقراض الأسر 20مليون و500الف ريال، استفاد منها قرابة الفين و443مواطن، بواقع 695قرض بلغت قيمتهم8مليون و805 الف ريال.

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية
الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية

اقرأ أيضا