عبر تقنية الواقع الافتراضي..تفاصيل مبادرة "مسار المشي" لتحفيز سكان وزوار الرياض على الرياضة


الاثنين 01 ابريل 2024 | 02:55 مساءً
مؤسسة المسار الرياضي مبادرة مسار المشي
مؤسسة المسار الرياضي مبادرة مسار المشي
واس

قال رئيس قطاع التواصل في مؤسسة المسار الرياضي أحمد بن عسكر: 'نسعى في المسار الرياضي إلى الإسهام في تحسين جودة الحياة من خلال تمكين سكان وزوار مدينة الرياض لتبني نمط حياة قائم على اتخاذ خيارات أكثر صحة واستدامة، إضافة إلى تعزيز ممارسة الرياضة والمشاركة المجتمعية، وبالطبع تعد مبادرة مسار المشي في المراكز التجارية ذات أثر ملموس بين أفراد المجتمع، ونحرص على تفعيل تلك المبادرات بما يحقق مسؤوليتنا المجتمعية تجاه مجتمعنا'.

اقرأ ايضا:هكذا رد إنريكي على السائلين عن سبب استبدال مبابي

 اطلاق مؤسسة المسار الرياضي مبادرة "مسار المشي" بالتعاون مع مجمع النخيل 

يأتي ذلك بعد اطلاق  مؤسسة المسار الرياضي مبادرة 'مسار المشي' بالتعاون مع مجمع النخيل مول بمدينة الرياض، وذلك خلال شهر رمضان المبارك لتحفيز السكان والزوار بمدينة الرياض على رياضة المشي، ويصل طول مسار المشي داخل المجمع 506 أمتار بحدود 750 خطوة.

ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع

وتأتي هذه الخطوة تعزيزاً لممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع وزيادة الوعي العام تجاه المشي والمرافق النوعية التي سيوفرها مشروع المسار الرياضي عند اكتماله، وحرصاً من المسار الرياضي لتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة، كما حظيت المبادرة، التي انطلقت مؤخراً بإقبال وتفاعل ملحوظ من أفراد المجتمع، لجعل رياضة المشي عادة صحية.

استمرار تجربة ( رايد ) التفاعلية لركوب الدراجات الهوائية

وفي ذات السياق، أعلن المسار الرياضي عن استمرار تجربة ( رايد ) التفاعلية لركوب الدراجات الهوائية، وذلك في جناح رايد بالمجمع، سعياً منها لرفع مستوى النشاط البدني والتشجيع على ممارسة الرياضة.

وتأتي هذه التجربة الثانية بعد النجاح الذي حققته في مطلع شهر فبراير الماضي من خلال المسارات الافتراضية المزودة بالتقنيات الحديثة التي ستوفر للمستخدمين تجربة واقعية وممتعة، وتتكون التجربة من طريق افتراضي بطول 5.24 كم، معادلًا 10 - 15 دقيقة من ركوب الدراجة، ومصمم بطريقة تتوافق مع كافة القدرات البدنية.

 أجهزة محاكاة متطورة ذات تقنيات عالمية

وستتيح التجربة لسكان وزوار مدينة الرياض القيام برحلة تفاعلية عبر الدراجات في الجناح الذي يحتوي على أجهزة محاكاة متطورة ذات تقنيات عالمية، بحيث توفر لهم تجربة ممتعة وشيقة، تعزز من ثقافة ممارسة الرياضة اليومية.

ما هو مشروع المسار الرياضي؟

مشروع المسار الرياضي هو أحد مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتاريخ 19 مارس 2019

والمشروع  أكبر متنزه طولي يصل غرب الرياض بشرقها بمسافة تتجاوز 135 كم