4 إجراءات عاجلة لتهيئة الأجواء التعبدية للمصلين وتعزيز دور الوكالات النسائية فى المسجدين النبوى والحرام


الاثنين 01 ابريل 2024 | 01:49 مساءً
تعزيز دور الوكالات النسائية
تعزيز دور الوكالات النسائية
ريم العتيبي

تواصل رئاسة الشؤون الدينية جهودها لتعظيم فضيلة شهر رمضان المبارك، وتهيئة الأجواء التعبدية للمصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، خاصة في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وذلك في إطار حرص رئاسة الشؤون الدينية على تعظيم شعائر الإسلام، وتقديم أفضل الخدمات للمصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

دور الوكالات النسائية

وضمن هذه الجهود، عززت رئاسة الشؤون الدينية دور الوكالات النسائية في المسجدين، من خلال برامجها وفعالياتها الموجهة للمرأة، وذلك إيماناً بأهمية دورها في المجتمع، وحرصاً على مشاركتها في إحياء هذه الأيام المباركة.

تعزيز دور الوكالات النسائيةتعزيز دور الوكالات النسائية

وتشمل برامج الوكالات النسائية: الدروس الدينية والمحاضرات التي تُقام في مختلف أرجاء المسجدين، وتتناول مواضيع إيمانية وأخلاقية تهم المرأة، وحلقات تحفيظ القرآن الكريم التي تُقام في المسجدين، وتُتيح للمرأة فرصة حفظ القرآن الكريم وتجويده.

تعزيز دور الوكالات النسائيةتعزيز دور الوكالات النسائيةتعزيز دور الوكالات النسائيةتعزيز دور الوكالات النسائية

كما تشمل الندوات وورش العمل التي تُقام لمناقشة مواضيع تهم المرأة المسلمة، مثل تربية الأبناء، وعلاقاتها الأسرية، ودورها في المجتمع، وكذلك الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تُقام للأطفال، مثل الألعاب والمسابقات، وتُساعدهم على قضاء وقت ممتع في المسجد.

تهيئة الأجواء التعبدية

وتحرص رئاسة الشؤون الدينية على تهيئة الأجواء التعبدية للمصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، من خلال توفير جميع الخدمات التي يحتاجها المصلون، مثل فرش الصلاة، والمياه، والنظافة، وتنظيم حركة المصلين في المسجدين، وتسهيل دخولهم وخروجهم، بالإضافة إلى نشر الوعي الديني بين المصلين، من خلال توزيع الكتيبات والنشرات، وعرض الأفلام الوثائقي، بثّ الأذان والتلاوات القرآنية عبر مكبرات الصوت في المسجدين.

اقرأ أيضا