في جلسته العادية الرابعة والعشرون.. مجلس الشوري يوافق على تعديل عدد من مواد نظام مراقبة شركات التمويل


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 08:23 مساءً
الجلسة العادية الرابعة والعشرون لمجلس الشوري
الجلسة العادية الرابعة والعشرون لمجلس الشوري
واس

وافق مجلس الشوري، الجلسة على تعديل عدد من مواد نظام مراقبة شركات التمويل – الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/51) وتاريخ 13/8/1433هـ، وذلك في جلسته العادية الرابعة والعشرين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

الجلسة العادية الرابعة والعشرون لمجلس الشوريالجلسة العادية الرابعة والعشرون لمجلس الشوري

أعمال الجلسة

واستعرض المجلس في مستهل الجلسة جدول أعمال جلسته العادية الرابعة والعشرين، وما جاء فيه من بنود متخذ قراره اللازم بشأنها.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به اللجنة المالية والاقتصادية, تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ إبراهيم المفلح, بشأن ما تضمنه مشروع تعديل النظام, وإلى ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء على مشروع تعديل النظام بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة.

تعديل عدد من مواد نظام المعادن الثمينة

كما وافق المجلس خلال الجلسة على تعديل عدد من مواد نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بشأن نقل جميع الاختصاصات المتعلقة بالإشراف والرقابة والتراخيص لصناعة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة الواردة في نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة , الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/42) وتاريخ 10/7/1403هـ , من وزارة التجارة إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

لجنة الطاقة والصناعة

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الطاقة والصناعة , تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أسامة عارف , بشأن ما تضمنه مشروع تعديل النظام , وإلى ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء على مشروع تعديل النظام بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة . 

اقرأ أيضا