وزير التجارة يكشف موعد صرف 20 مليار ريال تعويضات حكومية لعشوائيات جدة


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 06:29 مساءً
تطوير العشوائيات
تطوير العشوائيات
ديالا الشمري

بشرى سارة كشف عنها أحد رجال الأعمال في جدة، بخصوص موعد صرف التعويضات حكومية لعشوائيات المدينة. 

20 مليار ريال

وقال رجل الأعمال، ان الاعلان عن صرف التعويضات جاء خلال لقاء مستثمرين ورجال أعمال مع وزير التجارة ماجد القصبي في غرفة جدة أمس، موضحاً أنه من المنتظر أن يتم خلال الأربعة أشهر المقبلة صرف 20 مليار ريال تعويضات حكومية لعشوائيات مدينة جدة.

وتابع: 'وفي حال تم صرف تلك التعويضات سيصبح مجموع ما سيصرف من تعويضات 42 مليار ريال، وذلك بعد أن بلغت التعويضات المصروفة منذ نوفمبر الماضي حتى تاريخه عبر منصة اعتماد أكثر من 22 مليار ريال'.

انتعاش حركة السوق العقاري

​وأوضح فايز الحربي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة سابقا أن إزالة العشوائيات يعد إنجازا كبيرا لمدينة جدة، حيث إن إزالة هذه المناطق هو حل للمراحل الأولى لتطويرها وتحويلها إلى مناطق نموذجية.

وبيّن الحربي أن صرف التعويضات خلال الفترة المقبلة سيؤثر إيجابا في تنمية المنطقة من ناحية التطوير العمراني، مشيرا إلى أن قيمة العقارات في المناطق العشوائية ستختلف عندما تكون في مناطق نموذجية، وسينعكس ذلك إيجابا عليها.

فيما قال عماد المهيدب عضو مجلس إدارة مجموعة المهيدب، إنه في حال تم صرف تعويضات عشوائيات جدة التي تقدر بما يقارب 20 مليار ريال خلال الفترة المقبلة، عند استكمال الاجراءات اللازمة، سيهسم ذلك بلاشك في حركة السوق العقارية، وسيكون هناك طلب كبير على العقار، ما يدعم إيجابيا الأسعار.

اقرأ أيضا