عاجل..مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الأدوية في الإمارات


الاتفاقية تهدف لتطوير منظومة تصنيع الأدوية في الإمارات

الاثنين 25 مارس 2024 | 04:05 مساءً
مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الأدوية
مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الأدوية
بدر القحطاني

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار عن توقيعها اتفاقية للاستحواذ على شركة كيليكس بايو، المتخصصة في مجال الأدوية وتوفير الأدوية العامة المتطورة في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ ايضا:بالصور.. انطلاق محادثات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة بالرياض

أهداف استحواذ مبادلة على شركة كيليكس بايو

مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو تهدف لتطوير منظومة تصنيع الأدوية في الإماراتمبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو تهدف لتطوير منظومة تصنيع الأدوية في الإمارات

وتهدف مبادلة من الاستحواذ على شركة كيليكس بايو للأتي:

- تعزيز قدرات مبادلة في مجال تصنيع الأدوية وتطويرها

 -رفع مستوى الاكتفاء الذاتي من الأدوية في الدولة.

موعد استحواذ مبادلة على شركة كيليكس بايو

من المتوقع أن يتم إتمام عملية الاستحواذ خلال الربع الثاني من عام 2024

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال الدكتور بخيت الكثيري، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار الإماراتي في مبادلة، أن عملية الاستحواذ تتوافق مع التزام مبادلة بكونها مستثمراً مسؤولاً مؤكدا أن   دور الاستثمار في تسريع عملية التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات من خلال الشركات الوطنية.

الاستحواذ سيعزز مكانة مبادلة في قطاع الأدوية

 وأشار الدكتور الكثيري إلى أن هذا الاستحواذ سيعزز مكانة مبادلة في قطاع الأدوية، بهدف تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة للدولة. وتشمل هذه الفوائد تحسين خدمات الرعاية الصحية، والأمن الدوائي، وخلق فرص العمل، والتأثير الإيجابي على الناتج المحلي الإجمالي.

وتابع 'يسعدنا الإعلان عن توقيع اتفاقية الاستحواذ على كيليكس بايو، التي ستساهم في تعزيز قدراتنا في مجال تصنيع الأدوية وتطويرها في الإمارات...وتعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجيتنا الرامية إلى دعم القطاع الصحي في الدولة، ورفع مستوى الاكتفاء الذاتي من الأدوية.'

واستكمل :'ونحن على ثقة بأن كيليكس بايو ستلعب دورًا هامًا في تحقيق أهدافنا، ونثق في قدرات فريقها وإمكانياتها لتطوير هذا القطاع.'

تصنيع الأدوية وتطويرها في الإمارات

مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو تعزز منطومة الصحةمبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو تعزز منطومة الصحة

وقال حسين سيدي سعيد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Kelex Bio:'نحن فخورون بانضمامنا إلى شركة مبادلة للاستثمار، التي تتمتع بسجل حافل من الإنجازات في مختلف المجالات،'ونثق بأن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقًا جديدة أمامنا، وتساعدنا على توسيع نطاق أعمالنا وتطوير منتجاتنا وخدماتنا.'

وتابع 'ونحن ملتزمون بالعمل مع مبادلة لتحقيق أهدافها في مجال تصنيع الأدوية وتطويرها في الإمارات.'

دعم القطاع الصحي في الإمارات

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة تطوير منظومة تصنيع الأدوية في الإمارات، وتعزيز الاكتفاء الذاتي من الأدوية في الدولة.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية مبادلة للاستثمار لدعم القطاع الصحي في الإمارات، وتوسيع نطاق أعمالها في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يكون لهذه الاتفاقية تأثير إيجابي على القطاع الصحي في الإمارات، وتساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

ما هي شركة كيليكس بايو؟

وتعد كيليكس بايو شركة رائدة في مجال تصنيع الأدوية العامة، وتوفر مجموعة واسعة من الأدوية عالية الجودة للمرضى في الإمارات.

وتمتلك الشركة مصنعًا متطورًا في أبو ظبي، وشبكة واسعة من التوزيع في جميع أنحاء الدولة.

نبذة عن مبادلة

يذكر أن مبادلة هي شركة استثمار عالمية تتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لأبوظبي. وتعمل الشركة على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع داخل الدولة وعلى مستوى العالم، من خلال توظيف استثماراتها بما يحقق عوائد مجزية من أجل مستقبل مستدام.

مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الأدوية
مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو تهدف لتطوير منظومة تصنيع الأدوية في الإمارات
مبادلة للاستثمار توقع اتفاقية للاستحواذ على كيليكس بايو تعزز منطومة الصحة

اقرأ أيضا