عاجل..تفاصيل ضبط أمانة جدة مستودع غير مرخص لتخزينه كميات كبيرة من المشروبات الغازية التالفة


الاثنين 25 مارس 2024 | 02:27 مساءً
أمانة جدة تضبط  مستودع غير مرخص  لتخزينه كميات كبيرة من المشروبات الغازية التالفة
أمانة جدة تضبط مستودع غير مرخص لتخزينه كميات كبيرة من المشروبات الغازية التالفة
بندر الزهراني

تواصل كافة الأمانات جهودها لضبط الأسواق وحماية المستهلك ..وأعلنت أمانة محافظة جدة اليوم عن ضبط مستودع غير مرخص يخزن كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة والمهربة، تضمنت ما يقارب 16 ألف لتر من المشروبات الغازية التالفة، وأكثر من 40 ألف عبوة من المواد الغذائية المهربة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

اقرأ ايضا:عقوبة جديدة ضد المستوردين المتهربين من دفع تدابير المعالجات التجارية .. و"هيئة التجارة" توضح آليات تطبيق الغرامة

تخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية دون الحصول على ترخيص

و تم رصد المستودع من قبل فريق من مفتشي أمانة جدة، بالتعاون مع الجهات الأمنية، بعد ورود معلومات عن قيامه بتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية دون الحصول على ترخيص حيث تم مداهمة  المستودع وضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة والمهربة، 

الكميات الفاسدة والمهربة

وشملت المضبوطات التالي:

- 15,800 لتر من المشروبات الغازية التالفة.

- 42,000 عبوة من المواد الغذائية المهربة.

- كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

التحفظ على المواد المضبوطة

وأوضحت الأمانة أنه تم  التحفظ على المواد المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صاحب المستودع.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة على حرص الأمانة على سلامة وصحة أفراد المجتمع، وأنها ستستمر في تكثيف حملاتها الرقابية على المنشآت الغذائية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والأنظمة المعمول بها.

 الإبلاغ عن أي حالات اشتباه بوجود مواد غذائية فاسدة

كما حث المتحدث الرسمي المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي حالات اشتباه بوجود مواد غذائية فاسدة أو مهربة عبر قنوات التواصل الرسمية للأمانة.

حرص أمانة محافظة جدة على سلامة وصحة أفراد المجتمع

وتأتي هذه العملية في إطار حرص أمانة محافظة جدة على سلامة وصحة أفراد المجتمع، وضمان سلامة الأغذية المتداولة في الأسواق،كما تُظهر العملية كفاءة وفعالية فرق الرقابة التابعة للأمانة في رصد وضبط المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

اقرأ أيضا