الاستعلام عن حساب المواطن بخطوات سهلة


الجمعة 22 مارس 2024 | 10:39 صباحاً
يمكن الاستعلام عن حساب المواطن بخطوات سهلة
يمكن الاستعلام عن حساب المواطن بخطوات سهلة
بدر القحطاني

حساب المواطن هو برنامج متميز لدعم الأسر السعودية لمواجهة أثار الأصلاحات الاقتصادية ويعتبر حساب المواطن من أهم البرامج التي ساهمت في التخفيف عن كاهل المواطنين فكيف نستطيع الاستعلام عن حساب المواطن 1445هـ بكل سهولة ..موقعكم المفضل 'السعودي اليوم'يستعرض معكم طرقة الاستعلام عن حساب المواطن ،كالتالي:

اقرأ ايضا:5 خطوات لسداد فواتير المستفيدين من خدمة فرجت في منصة إحسان.. الطريقة والرابط

ما هو حساب المواطن؟

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل برنامج  حساب المواطن على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن حساب المواطن  توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين

أهداف برنامج حساب المواطن

يهدف  برنامج حساب المواطن للأتي:

-يسعى حساب المواطن لتخفيف  أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة و ضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات).

-يهدف حساب المواطن لرفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

-يشجع حساب المواطن على  ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

الاستعلام عن حساب المواطن 1445

يمكن  الاستعلام عن حساب المواطن  عبر المواقع الإلكتروني للبرنامجيمكن الاستعلام عن حساب المواطن عبر المواقع الإلكتروني للبرنامج

يمكن الاستعلام عن حساب المواطن 1445،كالتالي:

-أدخل  إلى رابط موقع حساب المواطن..من (هنا)

-أضغط  على أيقونة تسجيل.

-أكتب  اسم المستخدم وكلمة المرور.

-أنقر على أيقونة تسجيل.

-عند انتقالك إلى الصفحة الرئيسية قم بالنقر على أيقونة تفاصيل الطلب.

-أضغط على دراسة الأهلية.

_أختر بيانات الأهلية و إذا كان المتقدم مؤهل أم لا، وقيمة الدعم المستحق.

في النهاية أعزائنا القراء أستعرضنا معكم طريقة الاستعلام عن حساب المواطن بخطوات سهلة ويمكنكم الاطلاع على خدمات أخرى ،عبر موقعكم المفضل'السعودي اليوم'من خلال الرابط التالي:

من (هنـــــــــــــا)

يمكن الاستعلام عن حساب المواطن بخطوات سهلة
يمكن الاستعلام عن حساب المواطن عبر المواقع الإلكتروني للبرنامج

اقرأ أيضا