فرصة للمبدعين.. الداخلية تطلق النسخة الرابعة من " تحدي أبشر" بجوائز تصل ل200 ألف ريال.. سجّل الآن


الجمعة 22 مارس 2024 | 01:15 صباحاً
تحدي أبشر
تحدي أبشر
ديالا الشمري

أطلقت وزارة الداخلية النسخة الرابعة من 'تحدي أبشر' للإبداع و الابتكار،  لتشجيع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر) والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة.

أهداف تحدي أبشر

 ويهدف التحدي، لابتكار تقنيات تسهم في تعزيز الأمن، و تمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطائرات المسيرة والواقع المعزز والافتراضي.

فمسابقة تحدي أبشر بنسختها الرابعة تركز على توظيف خوارزميات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تذكية خدمات الوزارة لعملائها تحت شعار :'نبتكر لمستقبل أذكى' ويشمل ذلك:

- ابتكار وحلول إبداعية وذكية للتعرف على الأشياء وفهم المحتوى وإيجاد أنماط معينة باستخدام الذكاء الاصطناعي لخدمات وزارة الداخلية الالكترونية

- تطوير خدمات قائمة سواء على منصة أبشر أو خارجها من خلال تعديلها أو تحسين إجراءاتها أو تعزيزها بمحاور جديدة ،ويشمل أيضا الخدمات الميدانية لتطوير عمل رجال الأمن ،أو ابتكار خدمة جديدة لوزارة الداخلية يحتاجها العملاء (أفراد ،أعمال ،حكومة) ولا تقدم حالياً بأي شكل من الأشكال باستخدام التقنيات الحديثة.

ما هو تحدي أبشر

مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية لتشجيع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر) والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة وتمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة. مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. وغيرها.

مجالات الترشح بالمسابقة

أفكار إبداعية وحلول ذكية تستخدم الهوية الرقمية لتعزيز دور وزارة الداخلية في الأمن والسلامة لتقديم تطبيقات وخدمات مبتكرة إبداعية داخل وخارج المملكة التي يحتاجها العملاء (أفراد ،أعمال ،حكومة).

تطوير خوارزميات ذكية وإعادة هندسة الاجراءات لتحسين الخدمات الحالية الموجودة على منصة أبشر او ابتكار خدمات إبداعية جديدة مشابه لنفس الأسلوب مثل خدمة (فرجت) التي تحقق المشاركة المجتمعية .أو بناء خدمات تشاركية لعالم أبشر لابتكار خدمات جديدة إبداعية تعزز من التحول الرقمي أو تحقق المشاركة في الدخل بطرق ذكية مبتكرة.

ابتكار طُرق ذكية ونوعية للتعامل مع استفسارات وشكاوى المستفيدين بشكل ذكي خارج نطاق الاتصال بالدعم الفني والأساليب التقليدية المعروفة باستخدام التقنيات الحديثة التي تحقق سرعة الاستجابة وخدمة العميل

تطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل وفهم المحتويات الصوتية والنصية والمرئية والتي تسهم في فهم البلاغات والقضايا ولإيجاد أنماط لعرض البيانات وتصويرها لتمكين فهم البيانات والروابط والعلاقات بين القضايا والبلاغات والتنبؤ فيما يخدم الأمن والسلامة والاستخدام الأمثل للموارد والكوادر البشرية.

الجوائز

المركز الأول

200,000 ريال سعودي

المركز الثاني

150,000 ريال سعودي

المركز الثالث 

120,000ريال سعودي

المركز الرابع

100,000ريال سعودي

المركز الخامس

80,000 ريال سعودي

اقرأ أيضا