انطلاق أعمال التحكيم لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية في الشرقية


الجمعة 22 مارس 2024 | 12:23 صباحاً
انطلاق أعمال تحكيم مسابقة القرآن الكريم بتعليم الشرقية
انطلاق أعمال تحكيم مسابقة القرآن الكريم بتعليم الشرقية
متعب عزيز

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة بقسم النشاط الطلابي، صباح اليوم، أعمال التحكيم لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية لعام 1445.

ويأتي ذلك ضمن مساري القرآن الكريم ”حفظ“ وفروعه، والسنة النبوية وحفظ الأحاديث النبوية من كتاب ”الأربعون النووية“.

تشجيع الطلاب والطالبات

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب والطالبات وتحفيزهم على حفظ كتاب الله وتلاوته والسنة النبوية والفهم الصحيح لهما، بما يسهم في تعزيز مبدأ وروح الاعتدال والوسطية في الفكر والسلوك، وغرس تقديس القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول والسنة النبوية.

وتسعى المسابقة أيضًا إلى حث الطلبة والطالبات على حفظ كتاب الله تعالى وتدبره، وتنمية المواهب المتميزة في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، فضلاً عن الاستفادة من تأثيره الإيجابي على الأخلاق الفاضلة وتربية الناشئة.

بلورة الأحكام والآداب الإسلامية

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، الدكتور محمد الغامدي، أن المسابقة استهدفت جميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي والأهلي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والمعاهد العلمية ومدارس التعليم العالمي الأجنبي، وأنها خضعت لمعايير محكمة من قبل لجنة التحكيم المشاركة لمسارات وفروع المسابقة، والتي تمحورت حول اكتشاف الأصوات الحسنة في حفظ القرآن الكريم وتشجيعها ودعمها.

وأشار إلى أن المسابقة ساهمت في بلورة الأحكام والآداب الإسلامية التي يدعو إليها القرآن الكريم والسنة النبوية، وتوظيفها في مختلف جوانب الحياة العامة وترجمتها كسلوك فعلي لتحقيق التنمية الذاتية والمجتمعية، وتشكل سمات الطلاب والطالبات وتساهم في جودة حياتهم اليومية، وتستثمر في إثراء الطاقات الشابة وتشجيعهم وحثهم على خوض التنافس والمشاركة في المسابقات الثقافية.

انطلاق مسابقة القرآن الكريم بتعليم الشرقيةانطلاق مسابقة القرآن الكريم بتعليم الشرقية