وصل لـ 225 مليون دولار أمريكي.. الصندوق العربي للطاقة يسجل أعلى صافي دخل في تاريخه "تفاصيل"


الاربعاء 20 مارس 2024 | 01:35 مساءً
الصندوق العربي للطاقة
الصندوق العربي للطاقة
غزيل الخالدي

كشف الصندوق العربي للطاقة 'ابيكورب سابقاً'، وهو المؤسسة المالية متعددة الأطراف التي تعمل في قطاع الطاقة اليوم, عن نتائجه المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

 أعلى صافي دخل

حيث أفادت النتائج تسجيل الصندوق أعلى صافي دخل في تاريخه للسنة الثانية على التوالي، وذلك على ضوء نمو الأصول، والمكاسب الرأسمالية، وتحسين تمويل الصندوق ومعدلات السيولة، وإدارة التكاليف وتنويع محفظة التمويل، فضلاً عن بيئة الفائدة المواتية.

تفاصيل الأرباح المحققة لـ الصندوق العربي للطاقة

كما أظهرت النتائج, أن الصندوق حقق إرتفاعاً بنسبة 51% على أساس سنوي في صافي الدخل ليصل إلى 225 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى تحقيقه أرباحاً رأسمالية بلغت 20.6 مليون دولار أمريكي، فيما إرتفع إجمالي الأصول بنسبة 12% على أساس سنوي ليصل إلى 9.88 مليار دولار أمريكي.

وبحسب خالد بن علي الرويغ الرئيس التنفيذي للصندوق العربي للطاقة, فإن هذه النتائج المالية القياسية, تعد تتويجاً لعام حافل بالتطورات المهمة بالنسبة للصندوق العربي للطاقة, حيث تم تسجيل أعلى دخل صافي على الإطلاق في تاريخ الصندوق الممتد على مدى 50 عاماً.

مضاعفة الدخل التشغيلي

والجدير ذكره, أن الصندوق العربي للطاقة ضاعف الدخل التشغيلي بالمقارنة مع العام السابق ليصل إلى 170مليون دولار أمريكي، وذلك إثر إعادة هيكلة محفظة الدخل الثابت لتحسين معدلات السيولة والتمويل وتعزيز العائدات وإدارة المخاطر المرتبطة بأسعار الفائدة, هذا, وقد بلغت قيمة محفظة أصول الخزانة 3.6 مليار دولار، اعتبارًا من ديسمبر 2023.

اقرا ايضا: بـ 4.44 مليار ريال.. المركز الوطني لإدارة الدين يغلق طرح شهر مارس ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي "تفاصيل"

اقرأ أيضا