طريقة إصدار بطاقة تقدير للمتقاعدين 1445 عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 10:56 مساءً
بطاقة تقدير للمتقاعدين
بطاقة تقدير للمتقاعدين
بدر القحطاني

بطاقة تقدير للمتقاعدين 1445.. بطاقة تقدير للمتقاعدين أو بطاقة التقاعد هي أحد التعريفات أو الإثباتات التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمتقاعدين داخل المملكة والتي تساعد في منح المستفيد العديد من المميزات لدى أكثر من جهة داخل المملكة. 

بطاقة تقدير للمتقاعدين 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية إصدار وعرض بطاقة التقاعد بشكل إلكتروني وأهم مميزاتها.

خطوات عرض بطاقة تقدير للمتقاعدين

يمكن من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات أن يحصل المستفيد على بطاقة التقاعد الخاصة به بخطوات سهلة وبشكل فوري، وذلك من خلال اتباع الخطوات الموضحة في النقاط التالية:

خطوات إصدار بطاقة تقدير للمتقاعدين

الخطوة الأولى هي فتح الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو التطبيق الخاص بها.

يتم تسجيل الدخول على الموقع باستخدام حساب النفاذ الوطني الموحد.

من الصفحة الرئيسية للحساب يتم الضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”.

يتوجه الموقع بعد ذلك إلى صفحة الخدمات الإلكترونية المتوفرة على الموقع، فيتم الضغط على خدمة “البطاقة التقاعدية الإلكترونية”.

تظهر صفحة الخدمة وبها الوصف الخاص بها، فيتم الضغط على زر “ابدأ الخدمة”.

في الصفحة التالية تظهر بطاقة تقدير للمتقاعدين، ومدون عليها اسم المتقاعد المستفيد باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك رقم الهوية الخاصة به.

يمكن أن يحتفظ المتقاعد المستفيد ببطاقة تقدير الخاصة بها لإبرازها للجهات المعنية بمزايا البطاقة.

خدمات بطاقة تقدير

تقدم بطاقة تقدير العديد من المميزات للمتقاعدين المستفيدين، ومن هذه الخدمات إمكانية الحصول على العروض والخصومات المميزة التي يوفرها العديد من شركاء البرنامج بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وللاستفادة من هذه العروض والخصومات الحصرية يمكن للمتقاعد المستفيد أن يتوجه إلى “الموقع” الرسمي لبرنامج تقدير، وذلك لعرض كافة المسارات المتاحة على الموقع سواء المزايا التي تقدمها الشركات أو التسهيلات التي تعرضها شركات التمويل المختلفة في المملكة.

بطاقة تقدير للمتقاعدين
بطاقة تقدير للمتقاعدين

اقرأ أيضا