بحضور 25 ألف زائر .. فعاليات شعبية تحاكي التراث فى رابع أيام مهرجان أيام سوق الحب


الثلاثاء 19 مارس 2024 | 02:31 مساءً
مهرجان أيام سوق الحب
مهرجان أيام سوق الحب
متعب عزيز

شهد مهرجان أيام سوق الحب 4 في يومه الرابع حضور أكثر من 25 ألف زائر من المواطنين والمقيمين والزوار، للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي تحاكي التراث الشعبي بطابع عصري، ومسرح الفعاليات الذي يقدم برامج يومية متعددة ومتنوعة، وسحوبات، وجوائز.

مهرجان أيام سوق الحبمهرجان أيام سوق الحبمهرجان أيام سوق الحبمهرجان أيام سوق الحب

مهرجان أيام سوق الحب

كما كان للحرفيون نصيب من توافد الزوار سردوا لهم ذكريات عبق الماضي الجميل، وذلك من خلال الأركان الحرفية والمهن القديمة التي تستعرض تجاربهم في الأسواق الشعبية وكيفية تنفيذ منتجاتهم من الأعمال التراثية، والمشغولات اليدوية، إضافة الى الألعاب والقصص والفوازير الرمضانية والموروثات والفرق الشعبية التي تقدم الأهازيج والمواويل.

كما كان لفعاليات الأطفال ضمن الأركان التي يتضمنها المهرجان والتي لاقت استحسانهم والتي تضمنت الألعاب الشعبية الخاصة بالمنطقة والألعاب الهوائية.

مهرجان أيام سوق الحبمهرجان أيام سوق الحب

كما يتضمن المهرجان أيضا فعالية فرقة العسة التي تتمثل في انطلاق الشرطة وحراسة الأسواق قديما، وأشتمل المهرجان أيضا على فرقة شعبية قامت بأداء الأهازيج المختلفة المواويل.

فاعليات مهرجان أيام سوق الحب

وحرصت الأمانة على تجهيز المهرجان بحلة جمالية تناسب الأجواء الرمضانية، حيث قامت بوضع 30 مجسم رمضاني موزع بشكل كامل على جميع أجزاء السوق، وعدد من البوابات الترحيبية، والجانبية، وإنارات جمالية علوية لأكثر من 500 متر، وأنارت جميع مداخل السوق، كما جهزته بمسرح فعاليات، وديوانية رمضانية، ومقهى شعبي، وأركان للبوثات والعارضين، إضافة الى أركان للعزف المنفرد.

يذكر بأن المهرجان يستمر الى 18 رمضان، من الساعة 9 مساءً، وحتى 11:30 مساء طوال أيام المهرجان.

اقرأ أيضا