بسب زي الحارس.. إلغاء مباراة هجر والشرق في دوري الدرجة الأولى تحت 19 سنة والفصل للجنة الانضباط


الاثنين 18 مارس 2024 | 09:38 مساءً
إلغاء مباراة هجر والشرق في دوري الدرجة الأولى تحت 19 سنة
إلغاء مباراة هجر والشرق في دوري الدرجة الأولى تحت 19 سنة
متعب عزيز

في دوري الدرجة الأولى تحت 19 سنة الغيت مباراة هجر والشرق التي من المفترض أن تقام على ملعب هجر وذلك من قبل حكم المباراة السيد فواز الزهراني نتيجة عدم التزام نادي هجر بقرار حكم المباراة بتغيير طقم حارس المرمى لتشابه اللون مع طقم لاعبي نادي الشرق وعدم وجود طقم احتياطي لحارس المرمى.

مراقب المباراة

وأكدت مصادر ان مراقب المباراة السيد عامر الدوسري أبلغ إداري هجر قبل المباراة بـ 48 ساعة بضرورة تغيير طقم الحارس وإحضار طقم بديل لكن الإداري لم يتجاوب مع توجيهات مراقب المباراة وأصر على إحضار طقم وحيد لحارس المرمى.

قرار لجنة الإنضباط

لجنة المسابقات بدورها أحالت الموضوع للجنة الانضباط حيث من المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط خلال اليومين القادمين قرارها باعتبار هجر خاسراً المباراة 3-0 وفقا للمادة 70 من لائحة الانضباط والأخلاق والتي نصت ( في حال رفض النادي تغيير ملابس اللاعبين وبعد مهلة 15 خمس عشرة دقيقة من حكم المباراة يجوز معاقبة النادي باعتبار الفريق خاسرا للمباراة مع فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال ).

الجدير بالذكر أن الفقرة رقم1/4 من البند رقم 5 من المادة 37 من لائحة المسابقات والبطولات نصت ( للفريق المستضيف الأولوية في ارتداء الطقم الرئيسي الخاص به ولا تشمل تلك الأولوية طقم الحارس وللحكم الحق في طلب تبديل طقم حارس الفريق المستضيف اذا رأى ضرورة ذلك ) الأمر الذي لم يلتزم به نادي هجر.