الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمة ..سقوط عشرات الشهداء والمصابين جراء إقتحام مستشفى الشفاء


الاثنين 18 مارس 2024 | 03:22 مساءً
سقوط عشرات الشهداء والمصابين جراء إقتحام الاحتلال الإسرائيلي  لمستشفى الشفاء
سقوط عشرات الشهداء والمصابين جراء إقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء
واس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية جرائمها عبر استهداف المستشفيات ،أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين خلال عملية اقتحام واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

اقرأ ايضا:تحديات بيروقراطية كبيرة لدخول المساعدات.. "اليونسيف": أكثر من 13 ألف طفل لقيوا حتفهم بغزة

استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي  مستشفى الشفاء

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مستشفى الشفاء عدة أقسام علاجية مما أدى لتدميرها، ترافق القصف الجوي والمدفعي لمستشفى الشفاء مع إجبار الاحتلال مئات العائلات على النزوح من منطقة حي الرمال بمدينة غزة.

انقطاع الاتصالات بعد عملية اقتحام مستشفى الشفاء

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن حرائق نشبت على بوابة مجمع الشفاء الطبي نتيجة القصف الإسرائيلي مما أدى لوقوع شهداء وجرحى بين المرضى والنساء و الأطفال والنازحين بالمستشفى كما انقطعت الاتصالات بعد عملية الاقتحام بالمستشفى، مع عدم القدرة على انقاذ المصابين بسبب كثافة النيران و استهداف كل من يقترب من النوافذ من قبل دبابات الاحتلال في جريمة أخرى ضد المؤسسات الصحية.

مناشدة لإيقاف العدوان على مستشفى الشفاء

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية كافة المؤسسات الأممية بإيقاف هذه العدوان على مستشفى الشفاء فورا، والذي يستهدف المرضى و الجرحى و النازحين و الطواقم الطبية داخل المستشفى.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع و ارتفاع عدد ضحايا العدوان  إلى 31726 شهيدا و73792 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا