بشرى سارة لعشاق ألعاب البلايستيشن..سوني تطلق بلاي ستيشن 5برو في هذا الموعد وهذه أهم مميزاته


الاحد 17 مارس 2024 | 10:38 صباحاً
سوني تطلق بلاي ستيشن 5برو في هذا الموعد وهذه أهم مميزاته-صورة تعبيرية
سوني تطلق بلاي ستيشن 5برو في هذا الموعد وهذه أهم مميزاته-صورة تعبيرية
بندر الزهراني

يبدو أن عشاق ألعاب البلاي بلايستيشن على موعد مع خبر سار خلال الشهور القادمة حيث تستعد شركة سوني لإصدار جهاز الألعاب المنتظر بلاي ستيشن 5 برو نهاية عام 2024 الجاري، وذلك وفقًا لتسريبات من منصة مطوري ألعاب بلايستيشن أكدتها مصادر متعددة غير رسمية.

اقرأ ايضا:بالفيديو.. شاهد مواصفات هاتف Camon 30 Premier الجديد من تكنو "تقنيات مميزة وقدرات تصوير فائقة '

موعد إطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 برو

وتُشير التسريبات إلى أن الموعد المتوقع لإطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 برو سيكون بالتزامن مع عطلات رأس السنة نهاية العام الجاري، ويشكك البعض في احتمالية تأخير إطلاق الجهاز إلى موعد لاحق.

مواصفات جهاز بلاي ستيشن 5 برو

وفيما يتعلق بالمواصفات، فإن المستندات المُسربة تُلقي الضوء على بعض الجوانب المثيرة للاهتمام في الجهاز الجديد المنتظر، وفقًا لموقع الألعاب المتخصص 'Insider Gaming'. وهذه أهم مميزات الجهاز الجديد وفقا للموقع:

-من المنتظر وفقًا للتسريبات الجديدة أن يشهد الجهاز تطورًا ملحوظًا في معدل الإطارات في الثانية مع الألعاب التي تعمل بدقة قدرها 4K

- إضافة 'وضع الأداء' الجديد للألعاب التي تعمل بدقة قدرها 8K وتسريع تتبع الأشعة

-سيحتوي الجهاز على خاصية (PlayStation Spectral Supersolution)، التي يُشار إليها اختصارًا PSSR، وهي تقنية خاصة بشركة سوني تهدف إلى رفع جودة الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

-سيعمل  الجهاز الجديد بنحو أسرع على توليد الصور والمشاهد (التصيير Rendering) بنسبة قدرها 45%، بالإضافة إلى زيادة الأداء إلى 3 أضعاف.

حزمة أدوات المطورين الخاصة بجهاز بلايستيشن 5

ويُقال إن حزمة أدوات المطورين الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 برو متاحة في استديوهات سوني منذ نهاية العام الماضي، وفي استديوهات الشركات الأخرى منذ مطلع العام الجاري.

ما هي شركة سوني؟

' سوني'  هي شركة تكتل يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في كونان في ميناتو في العاصمة طوكيو. تعمل الشركة كواحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والمحترفة وأكبر شركة مشغلات ألعاب الفيديو 

اقرأ أيضا