لمعرفة حالة إشغال المصليات.. إطلاق خدمة "حالة الإشغال في المسجد النبوي" عبر الموقع الإلكتروني


الاربعاء 13 مارس 2024 | 09:34 مساءً
المسجد النبوي
المسجد النبوي
محمد القحطاني

أطلقت الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة 'حالة إشغال المصليات في المسجد النبوي'، والمختصة بالحالة الاستيعابية للمسجد الحرام.

معرفة الطاقة الاستيعابية للمسجد

وتتيح الخدمة لزوار المسجد النبوي معرفة حالة الطاقة الاستيعابية في جميع أنحاء المسجد قبل القدوم للصلاة فيه, والتأكد بشكل لحظي من الطاقة الاستيعابية في الأماكن المخصصة للصلاة.

الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي

وفي سياق متصل أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ أن الموافقة الملكية لإطلاق الحملة الوطنية الرابعة للعمل الخيري خلال شهر رمضان غير مستغربة؛ كونه حريصًا على تعظيم العمل الخيري وتبنيه والعناية به، وتمكين وصول الدعم إلى مستحقيه بأعلى درجات الكفاءة والموثوقية.

جوانب أعمال الخير والإحسان

وأشار إلى أن منصة 'إحسان'، امتدادًا لرعايته الكريمة لكافة جوانب أعمال الخير والإحسان في إطار حرصه على مختلف الفئات المستفيدة من العمل الخيري، تزامنًا مع ما يشهده الشهر الفضيل من إقبال واسع من المحسنين.

إطلاق منصة إحسان

وبيَّن الدكتور السديس أن منصة 'إحسان' ومنذ إطلاقها؛ تنال دعمًا لا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين، الملك: سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير: محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وهو ما كان له بالغ الأثر فيما وصلت إليه من أعلى درجات الكفاءة والموثوقية في إيصال التبرعات إلى مستحقيها.. 

اقرأ أيضا