رابط التحقق من تأشيرة العمرة برقم الجواز عبر منصة التأشيرات والشروط المطلوبة


الاربعاء 13 مارس 2024 | 06:51 مساءً
تأشيرة العمرة
تأشيرة العمرة
جميلة الفالح

رابط التحقق من تأشيرة العمرة من خلال منصة التأشيرات.. واحدة من أهم الخدمات التى تقدمها وزارة الخارجية السعودية ضمن سلسلة من الخدمات الإلكترونية المميزة التى تتيحها الوزارة توفيرا للوقت والجهد على معتمري الداخل والخارج.

 وخلال السطور سيتم ذكر الخطوات التي تم إعلانها من قبل وزارة الخارجية بالسعودية الخاصة بعملية استخراج التأشيرات بطريقة إلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية التأشيرات، وكذلك الاستلام والتحقق من طلب التأشيرة بطريقة سهلة. 

كيفية التحقق من تأشيرة العمرة عبر منصة التأشيرات

يحتاج كل الأفراد في كافة العالم الحصول على تأشيرة خاصة بالعمرة، وحتى يتم التقديم على التأشيرة يتوجه الأفراد إلى منصة التأشيرات وهي المسؤولة عن خدمات التأشيرات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، والتي تتيح نموذج طلب وتسليم الأوراق والوثائق الخاصة بالطلب، وكذلك متاح الاستعلام عن حالة التأشيرة من خلال المنصة عبر الخطوات التي تتم عبر منصة تأشيرات وهي:

- في البداية يتم فتح الرابط المباشر لدخول منصة التأشيرات من هنا

- اختر زر الاستعلام ثم قم ياختيار النوع المراد الاستعلام عنه، وهو تبويب الاستعلام عن التأشيرة برقم الطلب.

- ادخل الرقم الخاص بالطلب في الخانة الخاصة بطلب إنجاز.

- ثم يتم تدريب رقم الخاص بجواز السفر المستعلم، وكود التحقق المرئي.

بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة استعلام في آخر الصفحة حتى يتم عرض نتائج حالة طلب التأشيرة.

شروط الحصول على تأشيرة العمرة لعام 1445

ووفقا لما تم الإعلان عنه على الموقع الرسمي لوزارة الحج فلابد من توفر مجموعة من الشروط للحصول على تأشيرة العمرة، وهذه الشروط كالتالي:

- المعتمر المتقدم على تأشيرة العمرة مسلم بالغ أي عمره يبدأ من الثامنة عشرعام، وأن يكون المعتمر مرافق لأحد أفراد العائلة أو الوالدين.

-  لا يمتلك أي أمراض مزمنة أو معدية وكذلك ألا يكون مصاب بأمراض مسببة للإعاقة، حيثُ يجب أن يكون المعتمر قادر بنفسه على أداء مناسك العمرة أو قادر على ذلك بمساعدة المرافق.

- حصول المعتمر  على جميع جرعات اللقاح الخاصة الحماية من فيروس كورونا وكذلك تطعيمات الحمى الشوكية وكافة اللقاحات المحددة وتقديم وثائق موثقة رسميًا لإثبات ذلك.

- المعتمر ذو أخلاق حسنة يحترم القواعد والقوانين وكافة التعليمات والأنظمة المحددة من السلطات والحكومة السعودية.

- يشترط احترام المعتمر المواقع المقدسة وحرمة المسجد النبوي والمسجد الحرام، وأن يلتزم بالآداب الإسلامية يتجنب التخريب أو الإزعاج.

اقرأ أيضا