بالأرقام.. تفاصيل مساهمة برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في جميع قطاعات المملكة


الاربعاء 13 مارس 2024 | 06:45 مساءً
برنامج ريف
برنامج ريف
واس

اجتمع اليوم الأربعاء مجلس إدارة برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، برئاسة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وذلك في الاجتماع الدوري الـ 14 لمجلس إدارة البرنامج.

الإنجازات المقدمة من "ريف السعودية"

وخلال الاجتماع تم استعراض الإنجازات المقدمة من 'ريف السعودية' كما تم مناقشة التوصيات والقرارات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع.

الجهود والإنجازات

فيما قال غسان بكري الأمين العام للبرنامج إن الاجتماع ناقش الجهود والإنجازات التي حققها البرنامج لتطوير القطاعات المستهدفة، من خلال المشاريع والمبادرات الاستراتيجية؛ لتحسين نمط الحياة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، عبر الاستفادة من الدعم المقدم للقطاعات الزراعية الريفية؛.

قطاع النحل

وأشار إلى أن قطاع النحل وإنتاج العسل، حقق نسبة عالية من مستهدفات الدعم، وبلغت (89%)؛ إذ وصل عدد المستفيدين في القطاع إلى (10,584) مستفيدًا، فيما بلغ إجمالي الدعم المقدّم لهم من البرنامج (140) مليون ريال.

عدد المستفيدين

وأضاف ان عدد المستفيدين من دعم البرنامج في قطاع البن، وصل إلى (3,718) مستفيدًا، بقيمة إجمالية بلغت (61) مليون ريال، تشكّل (37%) من النسبة المستهدفة، بينما استفاد (6.322) مزارعًا في قطاع الفاكهة، من دعم البرنامج الذي وصلت قيمته إلى (102) مليون ريال، محققًا (80%) من النسبة المستهدفة، فيما حقق قطاع الورد والنباتات العطرية (34%) من النسبة المستهدفة، من خلال استفادة (433) مزارعًا من دعم البرنامج البالغ (4.6) ملايين ريال.

قطاع المحاصيل البعلية

فيما وصل عدد المستفيدين من الدعم في قطاع المحاصيل البعلية (3,284) مستفيدًا، بقيمة إجمالية بلغت (36) مليون ريال، ليحقق القطاع (22%) من النسبة المستهدفة، إلى ذلك، حقق قطاع القيمة المضافة نسبة (63%) من المستهدف، من خلال دعم (47,811) مستفيدًا، بأكثر من (536) مليون ريال 

اقرأ أيضا