بنسختها الرابعة.. أمير المنطقة الشرقية يدشن النسخة الرابعة من حملة صحتك في رمضان


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 10:10 مساءً
أمير المنطقة الشرقية يدشن النسخة الرابعة من حملة صحتك في رمضان
أمير المنطقة الشرقية يدشن النسخة الرابعة من حملة صحتك في رمضان
متعب عزيز

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ، حملة 'صحتك في رمضان' بنسختها الرابعة، والتي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.

السلوكيات الصحيحة في رمضان

يأتي ذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك للتوعية بالسلوكيات الصحيحة في رمضان، وبين مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية دكتور فارس الهمزاني أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي الصحي بالعادات السليمة خلال فترة الصيام وتصحيح السلوكيات والمفاهيم الخاطئة عند تناول الوجبات الغذائية للصائمين، لتحضير الجسم للاستعداد للصيام الصحي.

نشر الوعي للمرضى

وأشار الهمزاني إلى أن الحملة تعمل أيضًا على نشر الوعي للمرضى بطرق الاستخدام الصحيح للأدوية أثناء الصيام ودحض الشائعات المتداولة عبر جميع وسائل التواصل خلال الشهر المبارك، مؤكدًا أن دور الحملة السنوية (صحتك في رمضان) مهم لمساعدة المجتمع على الالتزام بالعادات الصحية.

أربعة مسارات للتوعية

وأوضح أن الحملة تتضمن أربعة مسارات للتوعية وهي المجالس الرمضانية، والمجمعات التجارية، والأماكن العامة بالمنطقة الشرقية، والمسار الإلكتروني، وتستهدف جميع أفراد المجتمع بمختلف الشرائح والفئات؛ سعياً إلى تعزيز التوعية الصحية كخطوة أولى في عالم الوقاية للتأكيد على العادات السليمة خلال فترة الصيام ولتصحيح السلوكيات والمفاهيم الخاطئة نحو مجتمع صحي.

أمير المنطقة الشرقية يدشن النسخة الرابعة من حملة صحتك في رمضانأمير المنطقة الشرقية يدشن النسخة الرابعة من حملة صحتك في رمضان

دحض الشائعات

وأكد الهمزاني أن صحة الشرقية تسعى جاهدة من خلال النسخة الرابعة لحملة (صحتك في رمضان) إلى نشر الوعي ودحض الشائعات الصحية المتداولة؛ وذلك عبر العمل سوياً بخطى حثيثة وتكاملية مع شركائنا مملوءة بحسِ المسؤولية الاجتماعية لخلق مجتمع أكثر صحة خلال شهر رمضان المبارك وبعد انقضائه.

أمير المنطقة الشرقية يدشن النسخة الرابعة من حملة صحتك في رمضانأمير المنطقة الشرقية يدشن النسخة الرابعة من حملة صحتك في رمضان

نجاح الحملة

وثمن جهود شركاء نجاح الحملة وهم أمانة المنطقة، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، والتجمع الصحي بالشرقية، وشرطة المنطقة وإدارة التعليم وهيئة الهلال الأحمر السعودي وجميع القطاعات المشاركة في الحملة .

وقدم الهمزاني شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على تدشينه للحملة ودعمه لكل ما يخدم صحة الانسان في المنطقة . 

اقرأ أيضا