شاومي تعلن تسليم سيارات SU7 الكهربائية في هذا الموعد


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 11:20 صباحاً
شاومي تعلن تسليم سيارات SU7 الكهربائية خلال الشهر الحالي
شاومي تعلن تسليم سيارات SU7 الكهربائية خلال الشهر الحالي
بدر القحطاني

سباق كبير بين الشركات العملاقة لإنتاج سيارات كهربائية مميزة وفي ظل التوجه العالمي للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة تحرص شركات السيارات على  إنتاج سيارات كهربائية متطورة 

اقرأ ايضا: خلال النصف الثاني من هذا العام .. شركة« إكس بينج» الصينية تعتزم إطلاق أول سيارة بمقود في الجانب الأيمن

دخول شركات التكنولوجيا لصناعة السيارات الكهربائية

 الأمر لم يقتصر على شركات السيارات بل دخل السوق الواعد شركات التكنولوجيا ومنها   شركة شاومي( Xiaomi )الصينية والتي أعلنت إنها ستبدأ تسليم أول طراز من سياراتها الكهربائية SU7 هذا الشهر، لتدخل بذلك  أكبر سوق للسيارات في العالم وسط منافسة شرسة

متاجر شركة شاومي في الصين

وقالت شركة التكنولوجيا، خامس أكبر شركة في الصين، في منشور على موقع Weibo، إن لديها 59 متجرًا في 29 مدينة على مستوى البلاد ستتلقى الطلبات، ومن المقرر عقد حفل الإطلاق في 28 مارس، حيث سيتم الإعلان عن شعار السيارة.

مبيعات السيارات الكهربائية في الصين

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بنسبة 18% في الفترة من يناير إلى فبراير، وهو ما لا يقل كثيرًا عن النمو المتوقع لعام 2023 بأكمله بنسبة 21%. وشهد هذا العام جولة من التخفيضات الأكبر في الأسعار بقيادة BYD لجذب المستهلكين وسط ضعف الطلب المحلي.

أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم

وعند الكشف عن سيارة السيدان Speed Ultra 7 (SU7) في ديسمبر، قال الرئيس التنفيذي لي جون إن شركة Xiaomi تخطط لأن تصبح واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم.

المحرك الكهربائي لسيارة SU7

وروج لي أن سيارة SU7 التي تتمتع بتقنية 'محرك كهربائي فائق' قادرة على توفير تسارع أكبر من تسلا وسيارات Porsche الكهربائية.

ويقول المحللون إن نظام التشغيل المشترك للسيارة مع هواتف Xiaomi الشهيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى سوف يجذب عملاء الشركة الحاليين.

وتسعى شركة Xiaomi إلى التنويع بما يتجاوز أعمالها الأساسية إلى المركبات الكهربائية وسط ركود الطلب على الهواتف الذكية، وهي خطة أعلنت عنها لأول مرة في عام 2021. 

اقرأ أيضا