ينطلق خلال أيام ..هل يسحب "غروك " البساط من تحت أقدام "تشات جي بي تي" ؟


الثلاثاء 12 مارس 2024 | 10:57 صباحاً
برنامج الدردشة الآلي غروك منافس لتشات جي بي تي
برنامج الدردشة الآلي غروك منافس لتشات جي بي تي
بدر القحطاني

بات الذكاء الاصطناعي مجال خصب للمنافسة بين الشركات العملاقة ومع التطور الهائل في التكنولوجيا أصبحت برامج الدردشة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي مجالا حيويا لاستثمار الشركات المحتلفة ، الملياردير الأميركي  إيلون ماسك أعلن  أن شركته للذكاء الاصطناعي إس إيه آي ستطلق برنامج الدردشة الآلي  'غروك' قريباً جداً هذا الأسبوع ،فهل ينجح غروك في سبحب البساط من تحت أقدام  'تشات جي بي تي'؟

اقرأ ايضا:تعرف على المزيا المخفية لهواتف آيفون وطريقة تشغليلها

إطلاق برنامج الدردشة غروك

وقال عبر حسابه في 'X'، إن البرنامج الجديد سيكون جاهزاً هذا الأسبوع،و'غروك'، فهو برنامج دردشة آلي ينافس 'تشات جي بي تي' التابع لشركة 'أوبن إيه آي'.

وجاء إطلاقه بعد أن أطلقت شركة صاحب تيسلا الناشئة نموذج الذكاء الاصطناعي لمجموعة صغيرة من المستخدمين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

إنشاء بديل لمنصة تشات جي بي تي

وتضم الشركة فريقا من المهندسين من شركات التقنيات الأميركية ذاتها التي يأمل ماسك في منافستها في محاولته إنشاء بديل لمنصة تشات جي بي تي.'

يشار إلى أن إيلون ماسك كان حذّر لأشهر من قدرة الذكاء الاصطناعي على 'تدمير الحضارات'، قائلا إن تسابق شركات مثل غوغل ومايكروسوفت لتطوير التقنية ينبغي أن يتوقف للسماح بإيجاد وقت لصياغة اللوائح التنظيمية المتعلقة بالقطاع.

فهم الطبيعة الحقيقية للكون

وقال ماسك إن سبب إطلاق إكس.إيه.آي هو 'فهم الطبيعة الحقيقية للكون'.وشارك ماسك أيضا في تأسيس شركة أوبن إيه.آي، لكنه ترك الشركة الناشئة في وقت لاحق في تحرك يُنسب إليه حدوث فورة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

اقرأ أيضا