بدء إيداع الدفعة 76 مع الدعم الإضافي لحساب المواطن في حسابات المستفيدين.. شروط الاستحقاق وكيفية الاعتراض


الاحد 10 مارس 2024 | 05:51 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
بدر القحطاني

حساب المواطن.. أعلن برنامج حساب المواطن منذ قليل عن بدء صرف راتب حساب المواطن للدفعة رقم 76 مع الدعم الإضافي في حسابات المستفيدين، كما قد بدء الصرف اليوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس 2024، كذلك الموافق أيضاً يوم 29 من شهر شعبان لعام 1445، وسوف يستمر الصرف حتى يصل تلك الراتب الشهري في حسابتهم البنكية، كما وضحت الوزارة بأن الصرف سوف يكون تحت ضوابط وشروط محددة لابد من توفيرها بالكامل لضمان الحصول على راتب حساب المواطن في كل شهر ميلادي، ومن خلال مقال اليوم سوف نوضح لكم شروط استحقاق راتب حساب المواطن في المملكة.

إيداع راتب حساب المواطن الدفعة 76 لشهر مارس 2024

أكدت وزارة الموارد البشرية بأن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، يتم صرف راتب حساب المواطن في المملكة، كذلك يتم بدء من الساعة 12 صباحاً في حسابات المتطابق عليهم الشروط والأحكام المطلوبة بالوزارة وسوف يستمر حتى يوم الأحد المقبل، ولكن للعلم إذا كان موعد صرف راتب حساب المواطن يوافق يوم أجازة أو عطلة رسمية، يتم تبكير أو تغيير موعد الصرف في المملكة إلى يوم آخر طبقاً لتعليمات خدمة المستفيدين بالسعودية.

حساب المواطن الدفعة 76

وقد أشار البرنامج إلى أن متوسط مبالغ الدعم التي تُقدم للأسر المستفيدة في الوقت الحالي تصل إلى 1475 ريال سعودي، ويتم تحديد قيمة الدعم بناءً على عدد أفراد الأسرة وما قيمة الدخل الشهري الذي تحصل عليه، فإذا لم يتجاوز الدخل الحد المانع فتستطيع الأسرة الحصول على الدعم شهريًا.

وأوضح أيضًا، أن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها من خلال البوابة الرسمية لحساب المواطن من بينها استخدام الحاسبة التقديرية في الاستعلام عن مبلغ الدعم التقريبي، وذلك بعد إدخال البيانات المطلوبة ومن بينها كم راتب الأسرة وكم عددها وبعد ذلك يستطيع المواطن التقديم من خلال نفس الموقع.

الاعتراض على راتب الدفعة 76 حساب المواطن

إذا كنت مؤهل ولكن غير مستحق في حساب المواطن فهذا معناه أن قيمة الدخل الشهري تجاوزت الحد المانع، ويمكن تقديم طلب الاعتراض على الدفعة الجديدة من حساب المواطن من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للدعم، ثم النقر على تسجيل الدخول وبعد ذلك يقوم المستفيد بإدخال البيانات المطلوبة ثم الدخول إلى الملف الشخصي واختيار حالة الأهلية وبعدها النقر على الاعتراض.

إيداع راتب حساب المواطن

وبناءً على الجدول الزمني الذي قام البرنامج بوضعه، فإن الساعات القادمة تشهد إيداع رواتب المستفيدين كافة في الحساب البنكي، ولهذا يمكن الدخول إلى تطبيق البنك التابع له للاستعلام عن قيمة الحساب وهل تم الإيداع بالفعل أم لا، ويمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك للاستعلام أيضًا.

شروط استحقاق راتب حساب المواطن الدفعة 76

يشترط أن يكون المستفيدين حاصلين على الجنسية السعودية فقط.

كذلك شرط أساسي الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية لضمان الحصول على دعم حساب المواطن بشكل دوري.

أن يكون المستفيد من الفئات التي تستحق الحصول على الدعم بسبب انخفاض الدخل الشهري للأسرة.

كذلك يشترط من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ألا يقل سن المتقدم لطلب راتب حساب المواطن عن 18 عام.

قيمة الدخل أو الراتب الذي يمتلكه المتقدم لطلب برنامج حساب المواطن متوافق مع الحد المانع لحساب المواطن في المملكة.

عدم تواجد المتقدم لطلب برنامج دعم حساب داخل السجن للحصول على الدعم بالموافقة المطلوبة.

اقرأ أيضا