مواعيد الدراسة بالمملكة خلال شهر رمضان 1445.. أعرف متي يبدأ اليوم الدراسي


الاحد 10 مارس 2024 | 04:36 مساءً
مواعيد الدراسة بالمملكة خلال شهر رمضان 1445
مواعيد الدراسة بالمملكة خلال شهر رمضان 1445
دانة الدوسري

يبحث الكثير عن مواعيد و آلية الدراسة خلال شهر رمضان, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, علي تقديم كل ما يهم القراء, نستعرض مواعيد وآلية الدراسة خلال شهر رمضان 1445 هـ , كما حددتها وزارة التعليم.

مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان

وذلك في إطار مساعي وزارة التعليم لتكون الدراسة خلال شهر رمضان حضورية لجميع المراحل الدراسية دون استثناء مرحلة منهم، علي أثر ذلك فقد منحت الوزارة مدراء المدارس صلاحية تحديد الموعد, وجاءت أوقات الدوام على هذا النحو وهي:

- الإدارات التعليمية بالرياض، ومكة، وجدة، والقنفذة فيبدأ الدوام الخاص بمدارسها في رمضان الساعة 9 صباحًا.

- الإدارات التعلمية في الشرقية، والمدينة المنورة، والاحساء بنات، والطائف، وعسير، والباحة، والعلا، والخرج، وظهران الجنوب، وشقراء، وبيشة، والنماص، ورجال ألمع والمخواة، وينبع, يبدأ الدوام بمدارسها في تمام الساعة 9:30 صباحًا.

- الإدارات التعلمية في الأحساء بنين، والمجمعة، والزلفي، وحفر الباطن , فـ يبدأ دوام المدارس بها في رمضان في تمام الساعة 9:45 صباحًا.

- الإدارات التعلمية في تبوك، والقصيم، والجوف، فـ يبدأ دوام المدارس بها في رمضان في تمام الساعة 10 صباحًا. 

إلغاء الطابور

هذا, وقد قررت وزارة التعليم أيضاً إلغاء الطابور الصباحي في جميع المدارس، وتقليل مدة الفسحة إلى 10 دقائق فقط، وإلغاء جميع الأنشطة الطلابية والرياضية خلال شهر رمضان، وتحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، وتقليل عدد الحصص الدراسية إلى خمس حصص فقط خلال شهر رمضان.

موعد الإجازة في شهر رمضان

والجدير ذكره, أن الدراسة في شهر رمضان ستكون لمدة 18 يومًا لا أكثر، وتكون الأيام الأولى من الشهر, ويتم تقليل أيام الدراسة الفعلية خلال شهر رمضان إلى 14 يومًا فقط.

فيما تبدأ عطلة شهر رمضان في الـ 18 من الشهر الكريم، بعد انتهاء أيام الدراسة، وتعتبر هذه الفترة عطلة رسمية, علي أن يتم إستئناف الدراسة بعد عطلة شهر رمضان في الـ 6 من شهر شوال.

اقرا ايضا: مواعيد دوام البنوك السعودية خلال شهر رمضان 1445 / 2024.. متي ستفتح ومتي تغلق

اقرأ أيضا