شريحة إلكترونية لكل سجادة تروى عن تاريخها.. سجاد المسجد النبوي قيمة هامة لامثيل لها


السبت 01 ابريل 2023 | 11:59 مساءً
المسجد النبوي
المسجد النبوي
فريق ـ السعودي اليوم

تسعى حكومة خادم الحرمين الشريفين، بتطوير وصيانة المسجد النبوي بشكل دوري ومستمر، من أجل راحة المصليين عند زيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، وتوفير سائر سبل الراحة له، ليؤدي المصلي عبادته بكل راحة واطمئنان.

المسجد النبوي

المسجد النبوي

سجاد المسجد النبوي يتميز بجودته وتعقيمه على مدار الساعة 

 

تخطط وكالة شؤون المسجد النبوي، للعناية بسجاد المسجد النبوي من حيث جودته والعناية بتنظيفه وتعقيمه وتعطيره على مدار الساعة لتهيئة المسجد النبوي للراكعين والساجدين.

المسجد النبوي

المسجد النبوي

سجاد المسجد النبوي يتميز بكثافة نسيجه ليتحمل الكثافات البشرية، كما يتسم بسماكته وقوة تحمله، إضافة إلي ثبات لونه وعدم تأثره بكثرة الغسيل، ويضفي على المسجد النبوي الجمال، ويظهر صفحة مشرقة من صفحات عناية الدولة السعودية بما يقدم لزائري الحرمين من خدمات.

سجاد المسجد يحتوى على شريحة إلكترونية تمنحك كافة المعلومات عن صناعة السجادة وتاريخها 

المثير للدهشة، أن كل سجادة من سجاد المسجد النبوي تحتوى على شريحة إلكترونية، تُقرَأ بوسائل ( (RFID، وترتبط بنظام إلكتروني لمعرفة معلومات السجادة منذ صنعها، ومن خلال قراءة بياناتها الموجودة بالترميز الرقمي 'باركود' يمكن معرفة تفاصيل السجادة واستخدامها وموقعها ومواعيد غسلها وعمليات تنقلها داخل المسجد النبوي وساحاته.

أقرأ ايضا:نصيحة هامة للمعتمرين..كيف يمكنك أداء العمرة وسط الزحام؟

يضم المسجد النبوي قرابة أكثر من 25 ألف سجادة، تتم العناية بها وكنس السجاد ثلاث مرات يوميًا وتعقيمه بأكثر من 1600 لتر، وتعطيره بأكثر من 200 لتر، وغسل 150 سجادة يوميًا لراحة زائري المسجد النبوي

اقرأ أيضا