بعد 60عاما من وفاتها..الذكاء الاصطناعي يعيد مارلين مونرو وهذا دورها المفضل


السبت 09 مارس 2024 | 11:09 مساءً
النسخة الرقمية ديجيتال مارلين  تعيد النجمة مارلين مونرو بعد 60عاما من وفاتها
النسخة الرقمية ديجيتال مارلين تعيد النجمة مارلين مونرو بعد 60عاما من وفاتها
بدر القحطاني

مع الطفرة الهائلة في الذكاء الاصطناعي باتت الكثير من الأمور ممكنة فبعد أكثر من 60 عاماً على وفاتها ،عادت  مارلين مونرو، عبر  نسخة رقمية،تم إعدادها بمساعدة الذكاء الاصطناعي في مؤتمر ساوث باي ساوث وست للتكنولوجيا،  بمدينة أوستن في ولاية تكساس.

اقرا أيضا:بالفيديو.. شاهد مواصفات هاتف سامسونج الجديد قبل طرحه في الأسواق "يمتلك قدرات هائلة في التصوير"

النسخة الرقمية  "ديجيتال مارلين" 

وتطل النسخة الرقمية التي أطلق عليها اسم 'ديجيتال مارلين' عبر شاشة كمبيوتر مرتديةً قميصا أسود مع تصفيفة شعرها الأشقر المألوفة وتتحدث بصوتها الهامس المألوف كما سيمكنها التعبير عن مشاعرها، مثل الابتسام رداً على تلقي إطراء.

 "ديجيتال مارلين" تفضل شخصية "شوغر"

وفي تجربة أجريت حديثاً، حددت 'ديجيتال مارلين' دورها السينمائي المفضل على أنه شخصية 'شوغر' في الفيلم الكوميدي 'سام لايك إت هوت' الصادر عام 1959 بعد أن سكتت قليلًا وأطرقت متأملةً قبل أن تجيب.

وذكرت أنها تجد الشخصية المثيرة والضعيفة في ذات الوقت 'دوراً صعباً، إلا أنه يستحق العناء'. ورشّحت أيضاً مشاهدة أفلام كوميدية أخرى مثل 'جنتلمين بريفر بلوندز'.

تصميم شخصيات رقمية واقعية

وصممت شركة 'سول ماشينز'، وهي شركة ذكاء اصطناعي متخصصة في تصميم شخصيات رقمية واقعية، 'ديجيتال مارلين' بشراكة مع 'أوثينتيك براندز غروب'.

من هي مارلين مونرو؟

ولدت مارلين مونرو  في الأول من يونيو 1926م في لوس أنجلوس، وماتت بها في 5 أغسطس 1962، وهي ممثلة ومغنية أمريكية،وكانت ستتجه في الأصل إلى مهنة عرض الأزياء، إلى أن وجدها هاورد هيوز وأقنعها بأن توقع عقدها الأول مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين في أغسطس 1946. واستطاعت في بداية الخمسينيات أن تصبح نجمة هوليودية ورمزًا جنسيًا. شملت نجاحاتها الكبرى أفلام «الرجال يفضلون الشقراوات»، «سنة الحكة السابعة»، وأيضًا «البعض يفضلونها ساخنة»، والذي رشحها لجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة كوميدية في عام 1960م.

اقرأ أيضا