تصل لـ 39%.. تطبيقات الديلفرى ترفع أسعار وجبات المطاعم فى المملكة


السبت 01 ابريل 2023 | 11:37 مساءً
تطبيقات الدليفري
تطبيقات الدليفري
فريق- السعودى اليوم

تشهد أسعار الوجبات فى المطاعم عبر تطبيقات التوصيل العاملة فى المملكة ارتفاعًا تراوحت نسبته بين 12 لـ 39%، بخلاف الرسوم المفروض على خدمات التوصيل، وذلك على عكس ما يعتقده البعض أن تلك التطبيقات توفر عروض أكثر توفيرًا لهم.

تطبيقات التوصيل

وقياسًا على 60 وجبة واسعة الانتشار موزعة على 10 مطاعم، تمت مقارنة أسعارها بين الأسعار الموضحة على الموقع الإلكترونى وتطبيقات المطاعم ذاتها، وأسعار الوجبات نفسها على تطبيقات توصيل الطعام بدون احتساب رسوم التوصيل.

التطبيقات الأعلى سعرًا

وحسب “الاقتصادية”، جاء تطبيقا “هنجرستيشن”، و”ذا شيفز”، أعلى الأسعار بزيادة 24%، عن أسعار الوجبات نفسها في المطاعم، بينما جاءت خلفهما تطبيقات “جاهز”، و”تو يو” و”شجردي” بارتفاع 23% عن أسعار المطاعم، ثم تطبيق “مرسول” بارتفاع 22%.

من بين تلك الوجبات، تباع وجبة “فروج شوي منزلي” لدى مطعم “الطازج” بـ150 ريالا، بينما يبلغ سعرها لدى تطبيقي “مرسول” و”تو يو” 175 ريالا، بزيادة 17% عن سعر المطعم، كما أن سعرها لدى تطبيق “هنجرستيشن” 209 ريالات بارتفاع 39%.

كذلك تباع وجبة “مسحب عشر قطع” لدى مطعم “البيك” بسعر 17 ريالا، فيما سعرها لدى تطبيقي “جاهز” و”تو يو هنجرستيشن” بـ21 ريالا بزيادة 24% عن سعر المطعم، بينما يبلغ سعرها 20.5 ريال لدى تطبيق “ذا شيفز” بارتفاع 21%، ثم تطبيق مرسول يبيعها بـ19 ريالا بزيادة 12% عن سعر المطعم. 

اقرأ أيضا