بدء صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان فى هذا الموعد.. و 5 شروط للاستحقاق


السبت 01 ابريل 2023 | 10:54 مساءً
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
فريق- السعودى اليوم

ينتظر المستفيدون من الضمان الاجتماعي موعد الإعلان عن صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444 هــ ، التى توزع بمرسوم من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، من أجل تخفيف العبء المالي على كثيرين في ظل الظروف التي تمر بها العديد من الدول حول العالم.

موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444 هــ

بدورها، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن المكرمة الملكية ستوزع في منتصف شهر رمضان المبارك، على مجموعات محددة تتقدم بطلب للحصول عليها بالإضافة إلى شروط وضوابط الحصول عليها، تعطى الأولوية لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي وكذلك الأسر الفقيرة وذات الدخل المنخفض.

تأخر صرف المكرمة الملكية

وأوضحت أن سبب تأخر موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان الحالى عن العام الماضى، يرجع إلى زيادة أعداد المستفيدين بعد إضافة فئات جديدة وتسجيلهم فى الضمان الاجتماعى، ورفع عدد من الخصائص والمزايا إلى الأفراد المستقلين والأسر، وكذلك التأخير فى مراجعة جميع الشروط التى تهم دعم الضمان الاجتماعى.

شروط المكرمة

ويشترط للحصول على مكرمة الضمان الاجتماعى، أن يكون الشخص المتقدم سعودى الجنسية، ومقيم إقامة دائمة فى المملكة، وألا يزيد دخل المستفيد عن 3 آلاف ريال سعودى وقت التقديم، ولا يكون لدى المتقدم أى أصول أو عقارات ذات قيمة عالية، وأن يكون المستفيد مسجل فى الضمان الاجتماعى. 

وزارة الموارد البشرية
صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444 هــ

اقرأ أيضا