السوق العقاري السعودي 2024 .. متى ينزل العقار في السعودية؟


السبت 09 مارس 2024 | 01:02 مساءً
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
مبارك الخالدي

السوق العقاري السعودي 2024 بشكل عام يتجه إلى منحنى جديد غير مسبوق، فالمملكة السنوات الماضية تختلف عن السنوات القادمة والدعم الكبير لهذا القطاع يفوق الوصف والتركيز على تحقيق رؤية المملكة 2030 يسير على قدم وساق كما يقال والهدف من ذلك هو زيادة نسبة تملك العقارات إلى 70%، في السطور التالية سوف نتعرف على رؤية مبسطة حول وضع السوق العقاري السعودي 2024 في تقريرنا على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

السوق العقاري السعودي 2024

السوق العقاري السعودي 2024 هو من القطاعات التي تعتمد عليها المملكة في دخول الاستثمارات الكبرى، حيث يعد القطاع العقاري بشكل عام على مستوى العالم قطاع متنامي يحقق أعلى الأرباح والإيرادات من البيع والشراء والبناء، لذلك لم تهمل المملكة هذه النقطة وسعت لجذب المستثمرين للعمل بشركاتهم الضخمة بتسهيلات جديرة بالإشادة، والسعي دومًا على تنمية المنصات الإلكترونية التي تساعد المستثمر والمواطن على حد سواء على الوصول إلى أقصى الخدمات العقارية وتوفير الوقت والجهد وكذلك المال.

ستحب قراءة: تفاصيل الصندوق العقاري الاستثماري لتطوير مشروع جراند سكوير في جدة من اجدان للتطوير العقاري

كم سعر العقارات في السعوديه؟

بعدما تعرفنا على الجزء الخاص بنبذة حول السوق العقاري السعودي 2024 ندخل إلى سؤال مهم وهو كم سعر العقارات في السعودية، للإجابة على هذا السؤال لابد من التعرف على أن السعر يعتمد على عدة نقاط وعوامل مهمة وهي:

- محافظة العقار هل هي في الرياض أم جدة أو مكة المكرمة وغيرها ؟

- مساحة العقار.

- موقع العقار.

- الشركة صاحبة العقار.

وغيرها من العوامل التي تساهم بشكل أو بآخر في تحديد السعر مع العلم أن الهيئة العامة للعقار تراقب مستوى الأسعار لمنع أي تجاوزات أو مخالفات تضر بالقطاع.

هل سيرتفع العقار في السعودية؟

هل سيرتفع العقار في السعودية ؟ من الأسئلة المهمة جدًا حيث يعد السكن أولوية لكل أسرة ولا غنى عنها، لذلك ارتفاع مستوى الإيجارات أو الشراء قد يمثل مشكلة كبيرة للبعض، ارتفاع سعر العقار بشكل عام يعتمد على معيار العرض والطلب، حيث كلما زاد المعروض العقاري كلما قل السعر، والعكس صحيح، لذلك تسعي الشركات العقارية المختلفة لعمل مشاريع متنوعة ومختلفة والإعمار بشكل كبير.

ستحب قراءة: "سكني" يُجيب عن "ماذا يعني شهادة الإعفاء الضريبي غير متاحة؟"

متى ينزل العقار في السعودية؟

الإجابة على السؤال السابق هي نفس الإجابة على هذا السؤال، لكن نضيف عليها أنه من الأهداف التي تطمح لها مؤسسة هيئة العقار هو الوصول لسعر مناسب لمختلف شرائح السكان حول المملكة، ولتحقيق هدف نسبة تملك 70% وفق رؤية المملكة 2023 فلابد من تحقيق سعر تنافسي جيد في العقارات لأنه في حال حدوث عكس ذلك فالهدف المأمول لن يتحقق أبدًا. 

السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي
السوق العقاري السعودي

اقرأ أيضا