في الوقت الضائع.. أفشة يقضي على أمال الزمالك بالهدف الثاني في الزمالك بنهائي كأس مصر


الجمعة 08 مارس 2024 | 10:43 مساءً
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
هاني سعد

أحرز محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي الهدف الثاني للأهلي على الزمالك في المباراة المقامة بستاد الأول بارك بالرياض بعد مرور 15 دقيقة من المباراة.

ضغط الأهلي

اللقاء بدأ بضغط من الأهلي، ودفاع من الزمالك، وسدد عمرو السولية كرة على مرمي عواد حارس الزمالك المصري في الدقيقة الثامنة، إلا أنه خرجت فوق القائم.

شكوك حول ضربة جزاء

وفي الدقيقة العاشرة كرة طويلة من رامي ربيعة لإمام عاشور وعرقلة من المثلوثي لإمام في منطقة الجزاء وسط مطالبة من لاعبي الأهلي بضربة جزاء إلا أن الحكم لم يحتسبها.

أول فرصة للزمالك

وفي الدقيقة الحادي عشر شهدت أول فرصة للزمالك على المرمي بتسديدة من عبدالله السعيد إلا أن مصطفي شوبير ينقذها ببراعة.

تبادل الفريقين الكرة في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على مرمي الفريقين، إلا أن أصيب عمر جابر في الدقيقة 19 بعد التحام مع حسين الشحات، وفي الدقيقة 23 كرة عرضية من بيرسي تاور لعمرو السولية إلا أن الأخير يسددها ضعيفة، وفي الدقيقة 26 كرة عرضية يسددها بالرأس ناصر منسي مهاجم القلعة البيضاء وينقذها ببراعة مصطفي شوبير.

وشهدت الدقيقة 33 نشاط لنادي الزمالك وينقذ شوبير كرة رأسية من ناصر منسي، ويحصل مصطفي شلبي على انذار في الدقيقة 36 وفي الدقيقة 41 عرضية من أوباما لناصر ماهر إلا أن محمد عبدالمنعم يخرجها إلى ركنية.

بدأ الشوط الثاني على وتيرة الشوط الأول ولا جديد يذكر بطيء في التحضير حتي جاءت الدقيقة 47 عرضية من شلبي وراسية ضائعة من ناصر منسي.

وفي الدقيقة 50 تشجيع كبير من جماهير الأهلى لتحميس اللاعبين، وفي الدقيقة 51 تمريرة رائعة لمصطفي شلبي من عبدالله السعيد إلا أنه كان في وضع تسلل ، و في الدقيقة 56 كرة عرضة رائعة من أحمد فتوح إلا أنها تخرج إلى رمية تماس.

هجمة خطيرة للزمالك

في الدقيقة 64 هجمة خطيرة للزمالك عن طريق عبدالله السعيد إلا أنه يسدد ضعيفة على شوبي

في الدقيقة 66 كرة لحسين الشحات يروغ فيه أكثر من لاعب ويصل لمنطقة الجزاء ويضغط عليه حسام عبدالمجيد لاعب الزمالك وتضيع.

3 تبدلات للأهلي

وفي الدقيقة 72 تسديدة لناصر ماهر وتصطدم بالدفاع وفي 72 المدير الفني للأهلي مارسيل كولر يجري 3 تغيرات دفعة واحدة وهي عمر كمال بدلًا من بيرسي تاو ومجدي أفشة بدلًا من كريم نيديفيد، ومرون عطيه بدلا من عمرو السولية.

في الدقيقة 81 انذار لعماد دونجا لاعب الزمالك بعد عرقلة إمام عاشور، وفي الدقيقة 83 هدف ملغي لإمام عاشور .

الأهلي والزمالك تريند

تصدر الأهلي والزمالك تريند مواقع التواصل الاجتماعي، قبل انطلاق مباراة نهائي كأس مصر 2022/2023، والتي تقام على ستاد الأول بارك بالرياض في المملكة العربية السعودية.

الأهلي والزمالك تريند مواقع التواصل الاجتماعي

وتفاعل جمهور الأهلي والزمالك بشكل كبير مع المباراة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشجع كل فرد فريقه بحماس كبير، ويحرص عدد كبير من جماهير الوطن العربي على متابعة المباراة.

وتسود الأجواء الحماسية على الشارع المصري الذي تجمع في المقاهي لمتابعة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك الناديين الأكثر جماهيرية في مصر

ويتضمن تشكيل الأهلي:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

في خط الوسط: عمرو السولية - نيدفيد - إمام عاشور.

في خط الهجوم: بيرسي تاو - كهربا - حسين الشحات.

تشكيل الزمالك

بينما يتضمن تشكيل الزمالك:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - عمر جابر.

خط الوسط: دونجا - عبد الله السعيد - أوباما.

خط الهجوم: زيزو - مصطفى شلبي - ناصر منسي.