«سعادة» تقر المنهجية الجديدة لإعداد الموازنة المالية.. تفاصيل


الجمعة 08 مارس 2024 | 04:57 مساءً
جمعية سعادة تقر المنهجية الجديدة لإعداد الموازنة المالية
جمعية سعادة تقر المنهجية الجديدة لإعداد الموازنة المالية
متعب عزيز

أقر مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية'سعادة', المنهجية الجديدة لإعداد الموازنة المالية، وذلك كخطوة لتعزيز العمليات وممكنات الخريطة الإستراتيجية لـ 'سعادة'.

الهدف من إعداد الموازنة

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس حسين آل عباس, أن إعداد الموازنة تطلب مراعاة مفهوم التخطيط المالي الذي يبدأ من الخطة الاستراتيجية ومبادراتها، كما تم بناء الموازنة من خلال الخطط والبيانات المعدة من إدارات الجمعية ووحداتها وفق خطط معدة سلفاً، مشيراً إلى أن ورشا نظمت لمنسوبي 'سعادة' للتأكد من فهمهم للمنهجية الجديدة المطلوب الالتزام بها، وأكد أن مخرجات هذا المشروع إلى جانب كونها أداة تخطيطية فسوف يتم اعتمادها كأداة ضبط وتحكم تخدم الإدارة التنفيذية في تقييم وتوجيه الأداء بالشكل الأمثل .

الخطط التي تضمنها الموازنة المالية الجديدة

وتتضمن الموازنة المالية خطط وموازنات الإدارات بدءا من خطة المبادرات، خطة التوظيف، خطة التدريب، خطة الأصول، والمصروفات التشغيلية، بالاستناد على الأدوات والنماذج لبناء المؤشرات والأهداف .

تعزيز الكفاءة المالية

وأشار إلى أن المنهجية الجديدة ستضمن لـ 'سعادة' تعزيز الكفاءة المالية للإدارات من خلال إعداد وإدارة و ضبط الموازنات المالية بشكل فعال ، من خلال مسار واضح يبدأ من الخطة الاستراتيجية للموازنات، للعمل وفق تسلسل ومستويات الأهداف داخل الجمعية.

الهيكل التنظيمي

ويشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تفعيل الهيكل التنظيمي الجديد الذي تم اقراره في وقت سابق ليستجيب لمتطلبات المرحلة القادمة و يتيح الإشراف الدقيق و المساءلة و الرقابة و موازنة الأداء و تحقيق متطلبات الحوكمة كما يعزز الثقافة المؤسسية القائمة على الثقة والشفافية والابتكار.

اقرا ايضا: «سعادة» وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة تبحثان أوجه التعاون المشتركة.. تفاصيل

اقرأ أيضا