منصة صحة الإجازات المرضية بالسعودية 1444.. كيفية للتسجيل والدخول وحجز الموعد


السبت 01 ابريل 2023 | 08:07 مساءً
منصة صحة
منصة صحة
فريق - السعودي اليوم

منصة صحة للإجازات المرضية.. أطلقت وزارة الصحة في المملكة منصة صحة، والتي تُعنى بتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين داخل المملكة، حيث توفر المنصة العديد من المزايا حيث تُمكِّن المستخدمين من إنجاز أعمالهم بشكل إلكتروني مما يُوفر الوقت والجهد.

منصة صحةمنصة صحة

منصة صحة للإجازات المرضية

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم في السطور التالية كيفية التسجل في المنصة وحجز موعد: 

خدمات منصة صحة للإجازات المرضية

 من بين الخدمات التي تقدمها منصة صحة الاستعلام عن الإجازات المرضية برقم الهوية الوطنية، والتي تم إطلاقها من قبل وزارة الصحة في السعودية، تهدف المنصة إلى تقديم خدمات صحية شاملة ومنها خدمة الإجازات المرضية، بالإضافة إلى خدمة طباعة الإجازات وتوفير خدمات أخرى، في هذا المقال، سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن طريقة الاستعلام عن الاجازة المرضية برقم الهوية عبر المنصة الإلكترونية ومميزاتها.

قد يهمك: كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية 1444 برقم الهوية وخطوات طباعه الإجازة

خطوات الاستعلام عن اجازة مرضية

يمكن لجميع موظفي المملكة العربية الاستعلام عن الإجازة المرضية برقم الهوية من خلال منصة صحة الإلكترونية التي توفرها وزارة الصحة، ولتنفيذ هذه الخدمة، يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة على الموقع الرسمي للمنصة.

أولاً، يتعين الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة، ثم إدخال جميع البيانات الخاصة بحسابك

منصة صحةمنصة صحة

يمكنك الاطلاع على خدمات الموقع واختيار الخدمة المناسبة والضغط عليها، وهنا يتم اختيار الإجازات المرضية.

يمكنك الآن الاستعلام عن الإجازة المرضية برقم الهوية عن طريق إدخال رمز الخدمة ورقم الهوية، ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة والنقر على زر “استعلام”.

سيتم عرض كافة التفاصيل والمعلومات المرتبطة بالإجازة المرضية التي ترغب في الاستعلام عنها.

مميزات منصة صحة

أطلقت وزارة الصحة السعودية منصة صحة، والتي تُعنى بتقديم خدمات صحية متميزة، توفر تلك المنصة العديد من المزايا حيث تُمكِّن المستخدمين من إنجاز أعمالهم بشكل إلكتروني مما يُوفر الوقت والجهد، دون الحاجة للذهاب إلى مقر الهيئة الصحية، كما يمكن للجميع الاستعلام عن البيانات بشكل دقيق، ويتم ربط الأنظمة المختلفة ببعضها البعض، ما يُسهل تنفيذ جميع الإجراءات بشكلٍ سلس وفعّال.

منصة صحةمنصة صحة

الاجازات المرضية فى المملكة

تتمتع كافة المواطنين بحق الحصول على الإجازة المرضية المقدمة عبر منصة صحة في حال تعرضهم لأي مرض، حيث تتيح هذه الإجازة للموظفين الحصول على راتب جزئي أو كلي، كما يتم تطبيق قوانين صارمة على الموظفين المتغيبين بسبب الإجازة المرضية، حيث يتم حساب راتب الموظف على النحو التالي:

تكون 30 يوماً هي أقصى مدة للإجازة المرضية بالأجر الكامل حين يأخذ الموظف 3/4 قيمة راتبه عندما تصل إجازته المرضية إلى 60 يوم.

بعد انتهاء مدة الإجازة المرضية الأول والثانية بالإضافة إلى 30 يوم أخرى، يتم تعليق راتب الموظف.

منصة صحةمنصة صحة

إضافةً إلى ذلك، يتم تعويض الموظف في حالة إصابته بالعجز الكلي أو بمرض مزمن براتب كامل بعد انتهاء المدة التي تم تحديدها في عقد العمل.

ويتم صرف الإجازة المرضية مباشرة في حال كانت مدتها لا تقل عن شهر.

كما أن الموظف لديه الحق في الحصول على الإجازة المرضية السنوية.

اقرأ أيضا