تفاصيل إحباط تزوير تواريخ الصلاحية لأكثر من 23 ألف كم من المواد الغذائية فى جدة.. وتحرك عاجل من "وزارة التجارة"


الخميس 07 مارس 2024 | 05:44 مساءً
إحباط تزوير تواريخ الصلاحية
إحباط تزوير تواريخ الصلاحية
واس

تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة، من إحباط محاولة تزوير تواريخ الصلاحية لأكثر من 23 ألف كيلو غرام من المواد الغذائية لإيهام المستهلك بصلاحيتها، بمستودعين بجنوب محافظة جدة.

تزوير تواريخ الصلاحية 

وقامت الفرق الرقابية للوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء والحملات الأمنية المشتركة بتفتيش المستودعين المخالفين، وضبطت أكثر من 10 آلاف ملصق 'استيكر' مزور تحمل تواريخ صلاحية جديدة، والأدوات المستعملة في التزوير لممارسة الغش التجاري وتضليل المستهلك، وتم ضبط ومصادرة جميع الكميات تمهيداً لإتلافها، وإلقاء القبض على عمالة مخالفة.

مكافحة الغش التجارى 

واستدعت الوزارة القائمين على المستودعين لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري الذي فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين، والإبعاد للعمالة المخالفة.

وتواصل وزارة التجارة تنفيذ جولاتها التفتيشية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتحقق من جودة السلع والمنتجات ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.

وتهيب الوزارة بعموم المنشآت التجارية للالتزام بقواعد السوق العشرة المعتمدة لدى الجهات الحكومية لرفع معدلات الامتثال ومنع المخالفات التجارية، مؤكدة استمرار الجولات التفتيشية بجميع مناطق المملكة لتعزيز الامتثال وحماية مصالح المستهلكين.

اقرأ أيضا