المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. متى تنزل في رمضان 1445؟


الخميس 07 مارس 2024 | 03:02 مساءً
المكرمة الملكية
المكرمة الملكية
بدر القحطاني

المكرمة الملكية، المكرمة الملكية 1445.. يتسأل عدد كبير من المواطنين المستفيدين من المكرمة الملكية عن موعد نزولها وقيمتها، حيث أن المكرمة الملكية هي مساعدة مالية يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى فئات معينة من المواطنين السعوديين، وذلك بهدف تقديم الدعم لهم وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

المكرمة الملكية 

ومع اقتراب شهر رمضان وبعد تداول أنباء عن زيادتها هذا العام 1445، وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445 وموعد نزولها وشروط الحصول عليها.

شروط المكرمة الملكية

يشترط للحصول على المكرمة الملكية ما يلي:

أن يكون المستفيد من الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية.

أن يكون مقيمًا داخل المملكة العربية السعودية.

أن يكون مسجلًا في نظام الضمان الاجتماعي.

أن لا يكون قد سبق له الحصول على مكرمة ملكية خلال العام الحالي.

قيمة المكرمة الملكية

لم يتم تحديد قيمة المكرمة الملكية بشكل رسمي حتى الآن، لكن من المتوقع أن تكون بنفس قيمة العام الماضي، وهي 1000 ريال سعودي لكل مستفيد.

كيفية صرف المكرمة الملكيه

سيتم صرف المكرمة الملكية من خلال الحسابات البنكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي , ندعو الله تعالى أن يبارك في هذه المكرمة الملكية وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يديم الأمن والأمان على المملكة العربية السعودية.

موعد صرف المكرمة الملكية 

من المتوقع أن يتم صرف المكرمة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي للصرف من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر قنواتها الرسمية.

طريقة صرف المكرمة الملكية

سيتم صرف المكرمة من خلال حسابات المستفيدين في البنوك سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيدين على أرقامهم المسجلة لدى الضمان الاجتماعي عند بدء عملية الصرف الاستفسار عن المكرمة:

يمكن للمستفيدين الاستفسار عن المكرمة من خلال:

البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي.

مركز الاتصال الموحد للضمان الاجتماعي على الرقم 19911.

اقرأ أيضا